مصر.. تصفية عنصرين بارزين في جماعة إرهابية بشرق القاهرة

أخبار العالم العربي

مصر.. تصفية عنصرين بارزين في جماعة إرهابية بشرق القاهرةعنصران من شرطة القاهرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii46

أعلنت الداخلية المصرية يوم الأحد، 12 فبراير/شباط، مقتل شخصين متهمين بالتورط في قضايا الإرهاب، جراء تبادل لإطلاق النار في أثناء محاولة القبض عليهما بمدينة بدر شرق القاهرة.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته بهذا الصدد إن الشخص الأول هو المحكوم عليه الهارب أحمد عبد العزيز خلف محمد، من مواليد العام 1993، الذي اتخذ من المنطقة الصحراوية في مدينة بدر بمحافظة القاهرة وكرا لاختبائه تمهيدا لتنفيذ عمليات عدائية تجاه الأهداف المهمة والحيوية بالبلاد.

وأوضح البيان: "الهارب المذكور محكوم عليه بالسجن المؤبد في القضية رقم 104/81/2016 جنايات عسكرية، ومطلوب ضبطه وإحضاره لاتهامه  بتفجير عبوة أمام مجمع محاكم أسيوط، وانضمامه لتنظيم إرهابي يستهدف تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد".

وأشارت الداخلية إلى أن قوات الشرطة تمكنت من تحديد موقع اختبائه، مضيفة: "تم على الفور استهداف الوكر، إلا أنه حال اقتراب القوات من الموقع بادر هو، وآخر كان رفقته بإطلاق النيران على القوات في محاولة للهرب، مما دفع القوات لتبادل إطلاق النار معهما وأدى ذلك إلى مصرعهما".

وتابع البيان: "تبين أن الشخص الآخر هو الهارب محمود عنتبلي محمد أحمد، من مواليد 1986، ومطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة قضية الانضمام لتنظيم إرهابي يستهدف تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد".

وأشارت الداخلية إلى أن قوات الأمن عثرت بحوزة المتهمين على بندقية آلية وخزينة بها 18 طلقة من ذات العيار، وبندقية أخرى FN وخزينة بها 13 طلقة من ذات العيار، وكمية من الفوارغ (الظروف) الناتجة من التعامل مع القوات.

المصدر: صفحة وزارة الداخلية المصرية في فيسبوك

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية