مقتل 3 جنود أمريكيين بهجوم مسيرة على قاعدة أمريكية في الأردن وواشنطن تتوعد بالرد

أخبار العالم العربي

مقتل 3 جنود أمريكيين بهجوم مسيرة على قاعدة أمريكية في الأردن وواشنطن تتوعد بالرد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wvc9

هددت واشنطن بالرد على الهجوم الذي استهدف قاعدة أمريكية تقع في الأراضي الأردنية بالقرب من الحدود مع سوريا، وأدى لمقتل 3 جنود لها وإصابة 25 آخرين.

وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرد محملا المسؤولية عن الهجوم لفصائل مدعومة من إيران. كما أكد وزير الدفاع لويد أوستن أن واشنطن لن تتغاضى عن الهجمات.

هذا وتبنت المقاومة الإسلامية في العراق مساء يوم الأحد مسؤولية الهجوم.

وتوالت التعليقات من مسؤولين أمريكيين، حيث ألقى الرئيس السابق دونالد ترامب باللوم على إدارة جو بايدن، وشنت المرشحة الجمهورية المحتملة للرئاسة الأمريكية نيكي هايلي، هجوما على بايدن أيضا. كما دعا السيناتور الجمهوري الأمريكي توم كوتون "إلى الانتقام العسكري". فيما اعتبر حاكم فلوريدا رون ديسانتيس أن إدارة بايدن تسمح للأعداء بمهاجمة القوات الأمريكية دون عقاب. 

في الجهة المقابلة قال القيادي في حركة "حماس" سامي أبو زهري إنّ مقتل الجنود الأمريكيين رسالة للإدارة الأمريكية مفادها أنه سيتوجب عليها مواجهة الأمة الإسلامية جمعاء مالم يتوقف قتل الأبرياء في غزة. فيما قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، إن الهجوم رسالة واضحة بشأن السخط العربي على سياسة واشنطن.

وأكدت الحكومة الأردنية وقوع الهجوم بطائرة مسيرة، على موقع متقدم داخل أراضي المملكة، معربة عن تعازيها للولايات المتحدة، كما أدانته مملكة البحرين، في حين أكدت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية "إدانتها الشديدة لأية أعمال إرهابية تهدد أمن واستقرار المملكة الأردنية"، معربة عن تضامنها الكامل مع الأردن في هذا الظرف الدقيق، معبرة في الوقت ذاته عن صادق تعازيها للولايات المتحدة الأمريكية وأسر الضحايا.

المصدر: RT 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز