"قسد": التقارير عن سيطرتنا الكاملة على سجن الحسكة غير دقيقة وعمليات التطهير مستمرة

أخبار العالم العربي

عناصر في "داعش" ألقي القبض عليهم من قبل "قوات سوريا الديمقراطية" بعد الهجوم على سجن الصناعة في مدينة الحسكة السورية.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s8ho

نفت "قوات سوريا الديمقراطية" صحة التقارير حول بسطها السيطرة الكاملة على سجن الصناعة في مدينة الحسكة السورية الذي كان يحبس فيه عناصر في "داعش" قبل أن تعرض لهجوم واسع من التنظيم.

وقالت "قوات سوريا الديمقراطية"، في بيان أصدرته الأحد: "تداولت وسائل إعلام أنباء غير دقيقة حول سيطرة قواتنا الكاملة على سجن الصناعة. تلك الأنباء غير دقيقة، قواتنا سيطرت بشكل كامل على الوضع الاستثنائي الذي كان داعش يحاول الاستفادة منه للفرار، ليس بإمكان مرتزقة داعش المتبقين في أسوار السجن الفرار الآن".

وأضافت: "نحن في مرحلة متقدمة من القضاء النهائي على المرتزقة الذين هاجموا السجن وتحصنوا في الأسوار الشمالية وبعض المهاجع، عمليات التطهير مستمرة بدقة، والعشرات من المرتزقة قتلوا وألقي القبض عليهم خلال اليوم".

وتعرض سجن الصناعة الكبير بحي غويران في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، الذي كان يضم نحو 3 آلاف عنصر من "داعش"، مساء الخميس، لهجوم يعتبر الأوسع من قبل التنظيم منذ دحره في سوريا في مارس 2019 بدأ بتفجير سيارتين مفخختين واستمر بعملية إطلاق نار.

وتصدت "قوات سوريا الديموقراطية" المدعومة أمريكيا والتي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية عمودها الفقري للعملية، لكن الاشتباكات مستمرة حتى الآن وأوقعت، وفق "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، 67 قتيلا، 84 في صفوف "داعش" و45 من "قسد" و7 مدنيين، وسط أنباء عن تمكن عدد من الإرهابيين من الفرار من السجن.

وأفاد مراسل RT في المدينة، السبت، باستمرار الاشتباكات المسلحة بين الجانبين، وتشير الأنباء الواردة من هناك بأن بعض المسلحين تمكنوا من التحصن داخل السجن.

المصدر: RT

 

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا