"حزب الله" ينظم الأربعاء فعالية لإحياء ذكرى إعدام المعارض السعودي النمر

أخبار العالم العربي

مقاتلون في "حزب الله" اللبناني.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s53i

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن "حزب الله" اللبناني ينظم الأربعاء المقبل فعالية لإحياء ذكرى إعدام المعارض السعودي، نمر باقر النمر، في خطوة تأتي على خلفية توتر بين لبنان والمملكة.

وذكرت التقارير أن الحزب أطلق على الفعاليةـ التي ستكون خطابية وإعلامية، اسم "لقاء المعارضة في الجزيرة العربية" وستجري في قاعة مجمع المجتبى في الضاحية الجنوبية.

وأعدمت السلطات السعودية النمر، وهور رجل دين شيعي بارز كان في 56 عاما من عمره، يوم 2 يناير 2016 إلى جانب 46 شخصا آخرين في قضايا تتعلق بالإرهاب.

واعتقل النمر، المعروف بانتقاداته الحادة إلى العائلة الحاكمة في المملكة، عدة مرات كانت آخرها في يوليو 2012 على خلفية دعمه للاحتجاجات في القطيف بالمنطقة الشرقية.

وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن قرار "حزب الله" تنظيم فعالية لإحياء إعدام المعارض السعودي قد يؤدي إلى تصعيد جديد للتوتر بين بيروت والرياض.

وأعلنت الحكومة السعودية، يوم 29 أكتوبر، استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور مع إمهال السفير اللبناني لدى المملكة 48 ساعة للمغادرة، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين الرياض وبيروت، المتعلقة بتصريحات وزير الإعلام اللبناني المستقيل، جورج قرداحي، الذي اتهم الطرف السعودية بالاعتداء على اليمن.

وقالت السعودية مرارا في وقت لاحق إن مصدر التوتر مع لبنان يتمثل في "هيمنة حزب الله" في الساحة السياسية اللبنانية.

المصدر: وسائل إعلام لبنانية + وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا