الإعلان عن موعد وصول أدوية كورونا الجديدة إلى مصر

أخبار العالم العربي

الإعلان عن موعد وصول أدوية كورونا الجديدة إلى مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s3t8

أعلن مصدر مطلع باللجنة العلمية لمكافحة كورونا في وزارة الصحة المصرية عن موعد وصول كميات الأدوية الجديدة التي تعاقدت عليها القاهرة لعلاج مصابي كورونا.

وقال المصدر إنه من المنتظر وصول جرعات المرحلة الأولى من عقاري "باكسلوفيد" و"إيفوشيلد" أواخر شهر يناير الجاري، بعدما تعاقدت هيئة الشراء الموحد نيابة عن وزارة الصحة لشراء تلك الأدوية.

وأوضح المصدر أن المرحلة الأولى من التعاقد تشمل وصول كميات من عقار شركة "فايرز" تكفي لعلاج 20 ألف مريض بكورونا، وكميات من عقار "أسترازينيكا" تكفي لـ50 ألف شخص.

وبيّن أن هناك شركات أدوية مصرية ستنتج عقار "مولونوبرفير" بأسماء تجارية مختلفة، ومن المنتظر طرحه بالأسواق بعد موافقة هيئة الدواء المصرية.

ودواء "مولونوبرفير"، هو نفس العقار الذي تنتجه شركة "ميرك" لكنه سيصنع في مصر، بعدما سمحت الشركة الأميركية لصانعي الأدوية الآخرين بإنتاج عقارها.

وتعاقدت الجهات الصحية في مصر على شراء وإنتاج 3 أدوية واعدة لعلاج المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة بعدما حققت نتائج إيجابية مؤخرا.

المصدر: مصراوي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا