العاهل البحريني يتسلم قلادة "أبو بكر الصديق" (صور)

أخبار العالم العربي

العاهل البحريني يتسلم قلادة
العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s2ql

تسلم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، قلادة "أبو بكر الصديق" من المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر "آركو" لجهوده الإنسانية بخدمة الإنسانية على المستوى الإقليمي والدولي.

وجاء ذلك خلال استقبال ملك البحرين للأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة.

ورحب ملك البحرين بالجميع وأعرب عن شكره وتقديره للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر مثنيا على "دورها في تعزيز العمل الإنساني العربي المشترك ودعم وتنسيق جهود الجمعيات الوطنية العربية في المجالات الإنسانية والإغاثية على مستوى المنطقة العربية وفي مختلف مناطق العالم"، ونوه آل خليفة في الوقت ذاته بـ"التعاون والتنسيق القائم بين جمعية الهلال الأحمر البحريني والمنظمة العربية في هذا الجانب".

وأكد على "ما توليه مملكة البحرين من اهتمام ورعاية للعمل الخيري الإنساني والتطوعي" معبرا عن "اعتزازه بسجل المملكة الحافل والمشرف ومبادراتها الرائدة في المجالات الإنسانية والخيرية والتي تجسد إيمان أبناء البحرين الكرام بقيم الخير والتكافل والتضامن النابعة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وقيمنا البحرينية الأصيلة".

وثمن آل خليفة، "جهود جمعية الهلال الأحمر البحريني ورسالتها النبيلة وإسهاماتها في مجال العمل الإغاثي والإنساني ومساعدة اللاجئين والمنكوبين في مختلف الدول والتخفيف من معاناتهم وتوفير كافة أشكال الدعم والرعاية الإنسانية فضلا عن نشر ثقافة العمل التطوعي بما يسهم في ترسيخ قيم التكافل وروح التعاون والعطاء في المجتمع البحريني".

وأكد ملك البحرين على "نهج المملكة الثابت والقائم على التعاون والتضامن مع الشعوب خصوصا في الظروف الصعبة في إطار تعزيز الأخوة والروابط الإنسانية" متمنيا لرئيس وأعضاء المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر "كل التوفيق والسداد في أداء رسالتهم الإنسانية النبيلة خدمة للبشرية جمعاء".

يذكر أن قلادة "أبو بكر الصديق" من أرفع القلادات والأوسمة في مجال العمل الإنساني التي تمنحها "آركو" للمؤثرين في العمل الإنساني من قادة الدول العربية.

المصدر: وكالة أنباء البحرين

 

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا