كوزنتسوفا تدعو الأسد لمواصلة العمل على عودة الأطفال من سوريا

أخبار العالم العربي

كوزنتسوفا تدعو الأسد لمواصلة العمل على عودة الأطفال من سوريا
اطفال في مخيمات اللجوء في سوريا - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rrkm

اقترحت نائبة رئيس مجلس الدوما الروسي آنا كوزنتسوفا في اجتماع مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، استمرار العمل على عودة الأطفال الروس من مخيمات اللجوء إلى وطنهم.

وجاء في نص الرسالة التي وجهتها كوزنتسوفا للرئيس السوري: "من المهم إطلاع المجتمع الدولي على مشاكل الأطفال في المناطق التي لا تخضع لسيطرة الحكومة السورية، حيث يتم انتهاك جميع قواعد القانون عندما لا تستطيع الدول أخذ مواطنيها القصّر من المخيمات لأسباب بعيدة الاحتمال وعقبات من إدارات المخيمات".

وأضافت: "روسيا مستعدة مثلا لإعادة 140 طفلا إلى وطنهم.. لقد تم إعداد جميع الوثائق ولكن في المرة الماضية تمكنا من إعادة 23 طفلا فقط".

وقالت: "تتطلب المشكلة ككل مقاربات جديدة بمشاركة الخبراء. كثيرون في الميدان الدولي يتحدثون عن مشاكل اللاجئين، وعن الكارثة الإنسانية في المخيمات، ولكن في معظم الحالات لا توجد إجراءات حقيقية من شأنها المساعدة في إنقاذ الأطفال من هذه المناطق".

وأكد المكتب الصحفي لكوزنتسوفا أن "الرئيس السوري بشار الأسد يؤيد هذه المقترحات، وأعرب عن استعداده لمواصلة العمل في هذا الاتجاه، مؤكدا الحاجة إلى تعاون أوسع للمساعدة في حماية حقوق اللاجئين وحل القضايا ذات الشأن بإشراك الوزارات والإدارات المعنية في سوريا".

وبدأ العمل على تحديد مكان وعودة أطفال روس من العراق وسوريا إلى وطنهم صيف 2017، حيث أعيد أكثر من 300 طفل من مخيمات اللجوء.

المصدر: "نوفوستي"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا