مصر.. منع العاملين بالقطاع الصحي والحكومي من دخول المؤسسات في حال عدم تلقيهم لقاح كورونا

أخبار العالم العربي

مصر.. منع العاملين بالقطاع الصحي والحكومي من دخول المؤسسات في حال عدم تلقيهم لقاح كورونا
وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r43f

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأحد، أنه "مع بداية شهر أكتوبر المقبل، لن يسمح للعاملين بالقطاع الصحي والحكومي العمل بدون لقاح ضد فيروس كورونا".

وأكدت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، أنه "سيتم توزيع لقاح "سينوفاك" المصري المضاد لفيروس كورونا بكل المراكز الصحية للتطعيم بلقاح ضد هذا الفيروس"، داعية المواطنين إلى "التسجيل الفوري لتلقي اللقاح، لحماية أنفسهم والآخرين".

وأفادت هالة زايد بأنه "لن يتم البدء في إعطاء أي جرعات تنشيطية ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للعاملين بالقطاع الصحي، وذلك وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن، حيث أن الأولوية حاليًا لتطعيم من لم يتلق اللقاح"، مشيرة إلى أن "مصر ستنتج ما يقرب من 12.5 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" المصري المضاد لفيروس كورونا، وأنه سيتم توريد ما يقارب من 5.2 مليون جرعة من لقاح "فايزر" المضاد لهذا الفيروس خلال شهر سبتمبر القادم".

وجاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزيرة الصحة والسكان المصرية مع وزير الصحة الجيبوتي، وذلك للإعلان عن سبل التعاون بين البلدين في مجال الصحة العامة.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا