مصر.. مطالبة برلمانية جديدة بحل أزمة عشرات آلاف المعلمين

أخبار العالم العربي

مصر.. مطالبة برلمانية جديدة بحل أزمة عشرات آلاف المعلمين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qrc0

عادت قضية إنهاء تعاقد عشرات آلاف المعلمين الفائزين في مسابقة العام الماضي لتطرح من جديد في مجلس النواب المصري.

النائبة سهام بشاي قدمت طلب إحاطة لرئيس المجلس حنفي جبالي، وجهته إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن أزمة إنهاء التعاقد للمعلمين الفائزين في مسابقة الـ36 ألف معلم.

وأعادت بشاي في إحاطتها التذكير بحيثيات القضية التي بدأت بإعلان وزارة التربية والتعليم، عن مسابقة للتعاقد المؤقت لشغل بعض الوظائف حتى نهاية الفصل الدراسي لعام  2018/2019.

وأشارت بشاي إلى أن وزارة التربية والتعليم، أكدت حينذاك، أن 36 ألف معلم، تسلموا عملهم بين 65 ألف معلم اجتازوا اختبارات العقود المؤقتة، إلا أن الوزارة أعلنت عن مسابقة جديدة، وقالت إن الأولوية في التعاقد ستكون للأكفأ.

وتابعت عضوة مجلس النواب، أن المتقدمين للمسابقات دفعوا أموالا باهظة بدءا من رسوم الانضمام لنقابة المعلمين والحصول على دورات  تكنولوجية وخوض اختبارات نفسية، وغيرها من الرسوم،، قبل أن تعلن الوزارة فسخ التعاقد ووقف إجراءات المسابقة الجديدة، نظرا لعدم توافر ميزانية للتعاقد.

وطالبت بالتدخل لحل تلك الأزمة التي قالت إنها "تؤرق كل بيت في مصر".

وسبق أن طرح نواب آخرون القضية ذاتها في المجلس، ومنتصف الشهر الماضي طالبت النائبة عفاف زهران "بدراسة حل جذري لتوفيق أوضاع الممعلمين، وعدم الاعتماد على الصناديق الخاصة بالمحافظات"، التي وصفتها بأنه في منزلة المسكنات لأوضاعهم.

 

المصدر: صدى البلد

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا