لبنان.. "هبة" بقيمة 500 ألف يورو للمحكمة الدولية تثير انتقادات

أخبار العالم العربي

لبنان..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qqxu

أثار إعلان الحكومة اللبنانية عن "هبة" للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، بقيمة 500 ألف يورو، انتقادات لا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي يعيشها لبنان.

فقد وجه النائب في البرلمان اللبناني اللواء جميل السيد انتقادات لاذعة للحكومة بهذا الشأن، متسائلا "كيف يمكن لدولة مفلسة وتتسول القرش من الخارج، أن تقدم هبة من جيب شعبها الذي بالكاد قادر على العيش؟".

وقال السيد "أليس أولى توزيع هذه الأموال عن روح الشهيد، رئيس حكومة لبنان السابق رفيق الحريري، على المحتاجين في مدينة طرابلس شمال لبنان التي شهدت احتجاجات مؤخرا، بدلا من "مسخرة" المحكمة الدولية؟".

وكانت  رئاسة مجلس الوزراء أوضحت في بيان، أن مبلغ 500 ألف يورو هو عبارة عن "هبة"، مشيرة إلى أن تسديد هذه الهبة للمحكمة ترافق مع الطلب من المحكمة وضع جدول زمني وخطة تفصيلية لاختتام مهامها.

من الجدير ذكره، أن جميل السيد كان أحد المتهمين الرئيسيين في قضية اغتيال الحريري، وقد أوقف قيد التحقيق في سجن رومية لنحو 4 سنوات مع 3 ضباط آخرين، حيث كان يشغل حينها منصب المدير العام للأمن العام.

 

المصدر: RT + الوكالة الوطنية للإعلام

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا