الأمم المتحدة تعلق على إدانة الناشطة السعودية الهذلول

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة تعلق على إدانة الناشطة السعودية الهذلول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pgbm

أعرب مكتب حقوق الإنسان للأمم المتحدة عن قلقه من قرار السلطات القضائية السعودية إدانة الناشطة الحقوقية البارزة، لجين الهذلول، داعيا المملكة إلى الإفراج المبكر عنها في أسرع وقت.

وقال مكتب حقوق الإنسان الأممي، اليوم الاثنين، عبر "تويتر": "الإدانة والحكم بالسجن مدة 5 سنوات و8 أشهر بحق المناضلة المعروفة من أجل حقوق المرأة لجين الهذلول التي تم اعتقالها بشكل تعسفي لمدة 2.5 عام، أمر يثير القلق العميق".

وأضاف المكتب: "نحن نفهم أن الإفراج المبكر ممكن، ونشجع بقوة على القيام بذلك باعتباره إجراء عاجلا".

وكانت وسائل إعلام محلية ومصادر عائلية، ذكرت في وقت سابق من الاثنين، أن محكمة سعودية مختصة بقضايا الإرهاب قضت بسجن الهذلول 5 أعوام و8 أشهر في عملية محاكمة أثارت إدانات دولية.

والهذلول البالغة 31 عاما من عمرها محتجزة لدى السلطات منذ 15 مايو 2018، بعد اعتقالها مع 12 على الأقل من النشطاء المدافعين عن حقوق المرأة.

ويعتبر هذا الحكم تحديا مبكرا لعلاقة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بالرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، الذي وصف الرياض بأنها "منبوذة" بسبب سجلها في مجال حقوق الإنسان.

وأفادت المصادر الإعلامية بأن الهذلول أدينت بالتحريض على تغيير النظام السياسي في المملكة والإضرار بالأمن العام، مضيفة أن المحكمة قررت وقف تنفيذ عامين و10 أشهر من العقوبة المقررة.

المصدر: RT + "رويترز"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا