السلطات السعودية تلقي القبض على والد الطفل السوري المعنف

أخبار العالم العربي

السلطات السعودية تلقي القبض على والد الطفل السوري المعنف
طفل سوري مقيم في السعودة تعرض لتعنيف من قبل والده
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mnsn

أعلنت السلطات السعودية عن إلقاء القبض على مواطن سوري مقيم في المملكة ومتهم بتعنيف طفله، في رد على مطالبات ناشطين سعوديين إثر انتشار شريط فيديو يوثق آثار الضرب على الطفل.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، اليوم الاثنين، إن الوزارة توصلت بالتنسيق مع الجهات الأمنية إلى مسكن الطفل السوري المعنف، الذي ظهر في مقطع فيديو متداول متحدثا عن تعرضه للعنف والإيذاء من قبل والده، وبدت عليه آثار تعنيف إثر تعرضه للضرب.

وأوضح أبا الخيل أن الوزارة "باشرت قضية الطفل المعنف للاطمئنان عليه والتأكد من رعايته، إذ قبضت الجهات الأمنية على المعنف، تمهيدا لإحالته للنيابة العامة، في حين تم توجيه الطفل للمستشفى للكشف عليه والاطمئنان على حالته".

وسبق أن وجهت النيابة العامة، الأحد، برفع دعوى جزائية عامة بحق أب عربي مقيم في المملكة، قام بتعنيف طفله الذي لا يتجاوز عمره 7 سنوات، بناء على ما تم رفعه من قبل وحدة الرصد.

وأثارت قضية تعنيف الطفل السوري المقيم في منطقة جازان السعودية على يد والده غضبا بين مواطني المملكة الذين طالبوا الجهات المعنية بالتدخل لإنقاذه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو للطفل وقد بدت عليه آثار تعنيف أسري، ودشن مغردون وسم "#طفل_سوري_معنف" على موقع "تويتر"، قيل إنه صعد للترند العالمي.

المصدر: وسائل إعلام سعودية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

واعظ سعودي يرمي سيدة بالحذاء لأنها كشفت وجهها