البرلمان العراقي يرفع الحصانة عن النائب فائق الشيخ علي

أخبار العالم العربي

البرلمان العراقي يرفع الحصانة عن النائب فائق الشيخ علي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mex9

صوت مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، على رفع الحصانة البرلمانية عن النائب، فائق الشيخ علي.

وقال مراسل RT إن رفع الحصانة جاء بعد أن جُمعت تواقيع من مجموعة برلمانيين على خلفية الخلاف الذي نشب بينه وبين النائبة السابقة، مستشارة رئيس الحكومة العراقية، حنان الفتلاوي.

وفي وقت سابق، طالبت حركة "إرادة" التي تترأسها الفتلاوي، رئاسة مجلس النواب برفع الحصانة عن الشيخ علي، الذي وصفته بـ "البذيء" لـ "تجاوزه على شرف المرأة العراقية".

وكان الشيخ علي قد كتب عدة تغريدات استعمل خلالها كلمات بذيئة اعتبرت أنها ضد الفتلاوي، التي بادرت بدورها بإعادة نشر تغريدات موجهة ضد الشيخ علي من قبل مؤيديها.

وفي الثامن من سبتمبر، أعلنت الفتلاوي أن 3 طلبات رفع حصانة أرسلها مجلس القضاء الأعلى إلى رئاسة مجلس النواب لرفع الحصانة عن الشيخ علي، 2 منها من قبلها، بتهم الإساءة والتشهير والقذف، والطلب الثالث بتهمة تمجيد حزب البعث المنحل.

هذا وحذر الشيخ علي أمس الاثنين، المطالبين برفع الحصانة عنه قائلا: "أنتم تلعبون بالنار!"، متابعا: "تذكروا أن الدور سيأتي عليكم، إنما أنتم تسنون سُنّة سيئة".

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا