منظمات غير حكومية تدعو فرنسا لوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

أخبار العالم العربي

منظمات غير حكومية تدعو فرنسا لوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات
آثار غارة التحالف على موقع للحوثيين في ذمار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/md3h

حثت 17 منظمة غير حكومية فرنسا على "التوقف الفوري" عن بيع السلاح للسعودية ودولة الإمارات، خصوصا بعد صدور تقرير جديد عن الأمم المتحدة بشأن جرائم حرب محتملة في اليمن.

وأكدت المنظمات التي تتخصص بالشؤون الإنسانية والدفاع عن حقوق الإنسان، في بيان لها، اليوم الخميس، أنها "تكرر دعوتها استنادا إلى حدثين مهمين حصلا هذا الأسبوع".

وأوضحت المنظمات: "لقد قتل الأحد أكثر من 100 محتجز في غارة جوية" في ذمار غرب اليمن، "كما كشف تقرير صدر الثلاثاء عن مجموعة خبراء في الأمم المتحدة حول اليمن فداحة وعنف الهجمات على السكان المدنيين في اليمن، والضرورة الملحة لعدد من الدول مثل فرنسا كي توقف تغذية النزاع بالسلاح".

ودعت المنظمات باريس إلى الاقتداء بما حصل في بريطانيا بالنسبة إلى الكف عن بيع السلاح للسعودية والإمارات، اللتين تعتبران العضوين الأساسيين في التحالف العربي الذي يقوم بعملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

وأصدر فريق المحققين الأمميين هذا الأسبوع تقريرا حول جرائم حرب محتملة في اليمن، أشار فيه إلى أن الدول الغربية، مثل الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، قد تكون شاركت في جرائم حرب من خلال تقديم العتاد والمعلومات والدعم اللوجستي للتحالف بقيادة السعودية.

المصدر: فرانس برس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الفيفا يدخل على خط أزمة حضور الإيرانيات مباريات كرة القدم.. ما السبب؟