خبير مصري يكشف لـ RT عن عتاد القوات الأمريكية في الخليج! (صور)

أخبار العالم العربي

خبير مصري يكشف لـ RT عن عتاد القوات الأمريكية في الخليج! (صور)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/luhr

يتمركز في منطقة الخليج العربي عدد هائل من القوات الأمريكية، للرد على ما أسمته أمريكا بـ" التهديدات الإيرانية للمصالح الأمريكية في المنطقة".

وقال الباحث المصري في الشؤون العسكرية بالمنتدى العربي لتحليل السياسات محمد الكناني في تصريحات لـRT، توجد في منطقة الخليج حاملة الطائرات أبراهام لنكولن، ومجموعاتها التي تتألف من الحاملة العملاقة العاملة بالطاقة النووية وتبلغ إزاحتها 105 ألف طن وتستطيع حمل حتى 90 طائرة مختلفة (مقاتلات - حرب إلكترونية - إنذار مبكر وتحكم محمول جوا - مروحيات أنواع)، بالإضافة إلى المجموعة الثانية عشرة لحاملة الطائرات Carrier Strike Group CSG-12، وتتألف من طراد الصواريخ الموجهة Guided Missile Cruiser "، والطراد ليتي جولف من فئة طرادات " تيكونديروجا" البالغة إزاحتها القصوى 9800 طن.

ووفقا للخبير المصري فإن القوات الأمريكية تتضمن سربين من المدمرات Destroyer Squadron DESRON 2، والذي يتكون من مدمرة بصواريخ موجهة بينبريدج البالغة إزاحتها القصوى 9200 طن، بالإضافة إلى مدمرة بصواريخ موجهة ماسون، ومدمرة بصواريخ موجهة نيتزه، و3 فرقاطات صواريخ موجهة مينديز نونيز البالغة إزاحتها القصوى 5800 طن.

وأشار الخبير إلى مجموعة الحاملة كيرسارج المعدة للإنزال البرمائي تتبع سلاح مشاة البحرية وتتألف من سفينة الهجوم البرمائي كيرسارج الحاملة للمروحيات، وطائرات القتال ذات القدرة على الإقلاع القصير والهبوط العمودي (طائرات الهجوم والدعم هاريير AV-8B Harrier II أو F-35B بخلاف المروحيات الهجومية البحرية فايبر AH-1Z Viper ومروحيات النقل أوسبري MV-22B Osprey وسوبر ستاليون، وتحمل على متنها أيضا وحدة مشاة البحرية الثانية والعشرين المعدة للانتشار الفوري، وتبلغ إزاحتها القصوى 41 ألف طن.

ونوه بأن هناك أيضا سفينة النقل البرمائي آرلينجتون ويمكنها حمل حتى 800 مقاتل و14 مركبة إنزال برمائي مدرعة، بخلاف وسائط الهوفركرافت للإنزال البرمائي، وتبلغ إزاحتها القصوى 25 ألف طن.

وتوجد سفينة الإنزال المزودة بحوض الوسائط البرمائية فورت ماكهنري وتسع لـ504 أفراد من مشاة البحرية إلى جانب قدرتها على حمل 5 وسائط هوفركرافت للإنزال البرمائي، و36 مركبة هجوم برمائي.

وأكد الكناني أن القوات الأمريكية في الخليج لا تقتصر على السفن الحربية والقوات البرمائية، ولكن سلاح الطيران الأمريكي يشكل قوة كبيرة هناك، حيث تمركزت في الآونة الأخيرة قاذفة القنابل الاستراتيجية الثقيلة بعيدة المدى B-52H Stratofortress في قاعدة العديد الجوية في قطر بعدد 4 قاذفات، وهي قادرة على حمل 31.5 طن من القنابل بمختلف الأوزان والأنواع متضمنة طراز Paveway الموجهة بالليزر أو ذخائر الضرب المباشر المشترك Joint Direct Attack Munitions JDAM الموجهة بأنظمة الـGPS، والقنابل النووية التكتيكية والصواريخ الجوالة الشبحية بعيدة المدى.

كما تمتلك أمريكا في الخليج مقاتلات التفوق الجوي F-15C Eagle، وصلت للخليج قادمة من قاعدة لاكينهيث الجوية في بريطانيا، وكل منها مسلح بـ6 صواريخ قتال جوي خلف مدى الرؤية طراز أمرام وصاروخين للاشتباك الجوي القريب والقتال المتلاحم طراز سايدوايندر إكس الموجهة بواسطة مستشعرات خوذة الطيار بمجرد النظر للهدف.

كما تتواجد مقاتلات الشبح من الجيل الخامس F-35A  Lightning II  تتمركز في قاعدة الظفرة الجوية الإماراتية بعدد 4 مقاتلات منذ منتصف أبريل الماضي.

وتابع الخبير العسكري المصري أن الجيش الأمريكي أعلن عن إرساله بطارية من منظومة باتريوت للدفاع الجوي المضاد للطائرات والصواريخ الباليستية والجوالة إلى منطقة الخليج.

كما سبق وأن أتم الجيش الأمريكي أيضا نشر ودمج بطارية من منظومة ثاد للدفاع ضد الصواريخ الباليستية خارج نطاق الغلاف الجوي في صحراء النقب بالأراضي المحتلة في الفترة "مارس - أبريل 2019" ودمجت مع نظيرتها الإسرائيلية "آرو"، ولكنها تعمل بواسطة الطواقم الأمريكية.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

زعماء أبرز التيارات السياسية الحاكمة في لبنان