أطباء: بيض الدجاج مهم لنمو الأطفال

الصحة

أطباء: بيض الدجاج مهم لنمو الأطفال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix0c

بينت نتائج دراسات أجراها أطباء تابعون لجامعة واشنطن الطبية أن تناول بيض الدجاج يوميا مفيد للأطفال الذين يعانون من نقص النمو.

ووفقا للعلماء، فقد "أوضحت الدراسات الأخيرة أن المواظبة على تناول البيض الطازج يزيد من معدل نمو أجسام الأطفال الذين يعانون من نقص النمو بمعدل مرتين تقريبا. فصفار البيض غني جدا بالعناصر الغذائية المهمة للنمو، كالكالسيوم والحديد والفوسفور، والبيض يحتوي على كميات كبيرة من البروتين الطبيعي".

وأوضحوا أنهم توصلوا إلى تلك النتائج بعد دراسات مطولة أجروها على عدد كبير من الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و9 أشهر، حيث تبين أن "تناول بيضة واحدة في اليوم زاد من نمو الأطفال بشكل ملحوظ، وقلل من مشكلات نقص النمو عند الأطفال الذين يعانون من تلك المشكلة بمرتين تقريبا".

ومن المعروف أن البيضة الواحدة تحتوي على نحو 6 غرامات من البروتين، إضافة إلى مضادات الأكسدة كاللوتين والزياكسانثين، وكذلك فيتامينات (A وD وE)، بالإضافة إلى احتواء البيض على العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة الشبيهة بتلك الموجودة في لحوم الأسماك والتي تعد مفيدة للدماغ.

ويذكر أن دراسات سابقة كانت قد تحدثت عن فوائد تلك المادة الغذائية لصحة القلب، حيث أكد العالم، ألكسندر دومينيك، أنه عندما قام مع مجموعة من زملائه بمراجعة مقالات تم نشرها ما بين عامي 1982 و2015، وطرحت فيها دراسات عن علاقة تناول البيض بخطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية، تبين لهم أن تناول بيضة واحدة في اليوم يخفض من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 12%، كما يقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب التاجية، حيث يعتقد أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في البيض تساعد على محاربة الالتهابات وتحسن من عمل أجهزة الجسم بشكل عام.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر