Stories
-
رياضة
RT STORIES
إنفانتينو يوجه رسالة خاصة للاعب المغربي أيوب بوعدي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بشقلبة بهلوانية.. لاعب إيراني يصنع هدفا استثنائيا في الدوري الروسي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
استدعاء محمد صلاح للمثول أمام القضاء المصري
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ميسي يصل إلى الأرجنتين.. الكشف عن تفاصيل جنازة والده
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ليفربول يستعد للإعلان عن صفقته الجديدة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بكلمات مؤثرة.. تركي آل الشيخ يوجه رسالة تعزية إلى ميسي بوفاة والده (صورة)
#اسأل_أكثر #Question_More
رياضة
-
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
RT STORIES
إعلام: واشنطن تزود أوكرانيا ببيانات استخباراتية لضرب البنية التحتية للطاقة الروسية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إسقاط 285 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية في يوم واحد
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مصدر: الشرطة الأوكرانية تدعو سكان زابوروجيه إلى مغادرة المدينة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية: تحرير بلدتين في دونيتسك
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مقاطعة زابوروجيه.. مدفع هاوتزر الروسي "D-30" يدمر مواقع لقوات كييف
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مقاطعة خاركوف.. تدمير مستودعات للأسلحة الأوكرانية
#اسأل_أكثر #Question_More
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
-
حرب الخليج
RT STORIES
إعلام إيراني ينشر صورا جديدة توثق أضرارا طالت عددا من القواعد الأمريكية في غرب آسيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
"نيويورك تايمز": القوة النارية الأمريكية في أوروبا وآسيا تراجعت بسبب الصراع مع إيران
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الرهان الأمريكي.. عامان ويفقد مضيق هرمز أهميته والخليج يجهز البدائل
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
عراقجي: لا مفاوضات مع واشنطن قبل وقف الانتهاكات ودفع التعويضات
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
عراقجي: إيران ستبقى ملتزمة بعهد المقاومة ولن تنسى جرائم العدو
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الثوري الإيراني: معركة هرمز جيوسياسية تقلب موازين القوى
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
البنتاغون يمنح شركات السلاح 21 يوما لتسريع الإنتاج وسط استنزاف المخزون
#اسأل_أكثر #Question_More
حرب الخليج
-
فيديوهات
RT STORIES
سقوط لاعب برازيلي في نفق أثناء احتفاله بتسجيل هدف
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إيطاليا.. تصاعد حاد في نشاط بركان إتنا في صقلية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
هنغاريا.. خنزير بري ينزل عبر السلم المتحرك إلى داخل محطة المترو في بودابست
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
اليابان.. إجلاء 260 ألف شخص من المناطق الجنوبية
#اسأل_أكثر #Question_Moreفيديوهات
نبات عطري قد يصبح مفتاحا لإبطاء شيخوخة الدماغ
كشفت دراسة برازيلية حديثة أن نبات الريحان الأمريكي يمتلك خصائص وقائية مذهلة ضد شيخوخة الدماغ، إذ يساعد على تقليل الالتهابات والإجهاد التأكسدي وتحسين وظائف الذاكرة.
وأظهرت الدراسة أن مستخلص نبات الريحان الأمريكي (Ocimum americanum) يتمتع بقدرة ملحوظة على حماية الدماغ من التغيرات المرتبطة بالتقدم في العمر. ووفقا لما نشرته مجلة Nutrients، توصل علماء من الجامعة الفيدرالية في ريو غراندي بالبرازيل إلى أن هذا المستخلص يقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهابات في منطقة الحصين، المسؤولة عن التعلم والذاكرة.

طريقة مبتكرة تعتمد على جزيئات الذهب لعلاج أمراض دماغية خطيرة!
وخلال التجارب المخبرية على فئران كبيرة في السن، لوحظ أن تناول مستخلص الريحان أدى إلى خفض مستويات أشكال الأكسجين التفاعلية، ومنع تلف الأغشية الخلوية. كما ساهم في تقليل السيتوكينات الالتهابية مثل TNF-α وIL-1β، مما يعزز دوره كمضاد طبيعي للالتهاب.
ويعزو الباحثون التأثير الوقائي العصبي للريحان إلى احتوائه على مركبات فينولية قوية مضادة للأكسدة، أبرزها حمض الروزمارينيك وحمض الكلوروجينيك.
وبناء على النتائج، يرى العلماء أن الريحان الأمريكي قد يشكل أساسا لتطوير أغذية وظيفية أو مكملات غذائية تساعد في إبطاء شيخوخة الدماغ.
المصدر: لينتا.رو
إقرأ المزيد
فاكهة استوائية تساعد على إبطاء ألزهايمر
أظهرت دراسة أجراها علماء من جامعة أوسلو إلى أن مركب "ألفا-أميرين" الموجود في فاكهة الماراكويا يمكن أن يبطئ تطور مرض ألزهايمر بفضل قدرته على حماية العمليات الحيوية في الدماغ.
حمية غذائية للوقاية من التهابات بطانة الرحم
أظهرت دراسة طبية حديثة أن اتباع حمية البحر المتوسط الغذائية بانتظام يحمي النساء من التهابات بطانة الرحم التي قد تسبب العقم.
العمر والنضج العقلي.. متى يبلغ الإنسان ذروته النفسية والفكرية؟
مع التقدم في العمر، يربط كثيرون هذه المرحلة بتراجع القدرات الذهنية وتدهور الأداء العقلي، في حين تشير أبحاث متزايدة إلى أن الصورة قد تكون أكثر تعقيدا مما نتصور.
حمية غذائية تعزز صحة الدماغ
ذكرت مجلة Journal of Neurochemistry أن دراسة أجراها علماء من جامعة ميسوري الأمريكية كشفت عن فوائد حمية غذائية شهيرة في تعزيز صحة الدماغ والوقاية من الخرف.
دراسة: عصير الكشمش الأسود يعزز تدفق الدم إلى الدماغ
أظهرت دراسة أجراها فريق بحث دولي أن تناول عصير ثمار الكشمش الأسود أو ما يعرف بالـ Blackcurrant، يعزز تدفق الدم إلى الدماغ ويعزز صحته.
دراسة صادمة.. القلق والدوار يرتبطان بأورام الدماغ!
توصلت دراسة حديثة إلى وجود علاقة بين القلق والدوخة من جهة، والأورام الدماغية الحميدة من جهة أخرى.
فاكهة صديقة للشرايين والقلب
أفادت الدكتورة ليودميلا سوخوروكوفا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، أن العنب يعد مصدرا غنيا بالبوليفينولات، وهي مضادات أكسدة تخفض مستوى الكوليسترول الضار وتقلل خطر تصلب الشرايين.
التعليقات