Stories
-
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
RT STORIES
نائب وزير الخارجية الروسي: موسكو لم تجر أي مفاوضات رسمية مع برلين حول أوكرانيا في أذربيجان
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إعلام: واشنطن تزود أوكرانيا ببيانات استخباراتية لضرب البنية التحتية للطاقة الروسية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إسقاط 285 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية في يوم واحد
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مصدر: الشرطة الأوكرانية تدعو سكان زابوروجيه إلى مغادرة المدينة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية: تحرير بلدتين في دونيتسك
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مقاطعة زابوروجيه.. مدفع هاوتزر الروسي "D-30" يدمر مواقع لقوات كييف
#اسأل_أكثر #Question_More
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
-
رياضة
RT STORIES
مليون مشاهدة في ساعات.. حقيقة تعزية رونالدو لميسي بوفاة والده
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إنفانتينو يوجه رسالة خاصة للاعب المغربي أيوب بوعدي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بشقلبة بهلوانية.. لاعب إيراني يصنع هدفا استثنائيا في الدوري الروسي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
استدعاء محمد صلاح للمثول أمام القضاء المصري
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ميسي يصل إلى الأرجنتين.. الكشف عن تفاصيل جنازة والده
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ليفربول يستعد للإعلان عن صفقته الجديدة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بكلمات مؤثرة.. تركي آل الشيخ يوجه رسالة تعزية إلى ميسي بوفاة والده (صورة)
#اسأل_أكثر #Question_More
رياضة
-
حرب الخليج
RT STORIES
إعلام إيراني ينشر صورا جديدة توثق أضرارا طالت عددا من القواعد الأمريكية في غرب آسيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
"نيويورك تايمز": القوة النارية الأمريكية في أوروبا وآسيا تراجعت بسبب الصراع مع إيران
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الرهان الأمريكي.. عامان ويفقد مضيق هرمز أهميته والخليج يجهز البدائل
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
عراقجي: لا مفاوضات مع واشنطن قبل وقف الانتهاكات ودفع التعويضات
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
عراقجي: إيران ستبقى ملتزمة بعهد المقاومة ولن تنسى جرائم العدو
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الثوري الإيراني: معركة هرمز جيوسياسية تقلب موازين القوى
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
البنتاغون يمنح شركات السلاح 21 يوما لتسريع الإنتاج وسط استنزاف المخزون
#اسأل_أكثر #Question_More
حرب الخليج
-
فيديوهات
RT STORIES
سقوط لاعب برازيلي في نفق أثناء احتفاله بتسجيل هدف
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إيطاليا.. تصاعد حاد في نشاط بركان إتنا في صقلية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
هنغاريا.. خنزير بري ينزل عبر السلم المتحرك إلى داخل محطة المترو في بودابست
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
اليابان.. إجلاء 260 ألف شخص من المناطق الجنوبية
#اسأل_أكثر #Question_Moreفيديوهات
دراسة: عصير الكشمش الأسود يعزز تدفق الدم إلى الدماغ
أظهرت دراسة أجراها فريق بحث دولي أن تناول عصير ثمار الكشمش الأسود أو ما يعرف بالـ Blackcurrant، يعزز تدفق الدم إلى الدماغ ويعزز صحته.
أشارت مجلة Nutritional Neuroscience إلى أن الدراسة شملت 20 شابا يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين:
قدمت للأولى جرعة من عصير الكشمش الأسود مدعمة بـ 500 ملليغرام من مادة البوليفينول، فيما تناولت المجموعة الثانية مشروبا مشابها في اللون والطعم لكنه خال من المواد الفعالة.
وراقب الباحثون التغيرات في مستويات الأوكسجين في الدم – والتي تعكس نشاط الدورة الدموية في الدماغ – باستخدام تقنية التحليل الطيفي للأشعة تحت الحمراء.
وأظهرت النتائج أنه بعد 35 دقيقة فقط من تناول عصير الكشمش الأسود، ارتفع مستوى الأوكسي هيموغلوبين لدى أفراد المجموعة الأولى في الفص الجبهي الأيسر من الدماغ، وهو ما يشير إلى تحسن تدفق الدم وزيادة تشبّع الأوكسجين في الدماغ. في المقابل، انخفض مستوى الديوكسي هيموغلوبين، مما يدل على تحسن كفاءة الأوعية الدموية الدماغية وقدرتها على تزويد الخلايا العصبية بالأوكسجين بشكل أفضل.

تأثير الأطعمة الموسمية على سكر الدم
وقال الدكتور أنثوني واتسون، مؤلف الدراسة ومدير مركز أبحاث التغذية والنشاط البشري بجامعة نيوكاسل، في تعليق له على نتائج البحث: "بعد تناول عصير الكشمش الأسود، لاحظنا لدى أفراد المجموعة الأولى زيادة ملحوظة في تدفق الدم داخل القشرة الجبهية اليسرى من الدماغ، وهي المنطقة المسؤولة عن الانتباه واتخاذ القرار. ويتوافق ذلك مع نشاط أكبر للجانب الأيسر من الدماغ في مهام الذاكرة العاملة".
وأشار الباحثون إلى أن ثمار الكشمش الأسود غنية بمركبات البوليفينولات، وخصوصا الأنثوسيانين، وهي مواد نباتية تُعرف بتأثيرها الإيجابي في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.
ويرجّح العلماء أن هذه المركبات تعزز إنتاج أكسيد النيتريك الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية، أو تؤثر على مستويات الدوبامين والسيروتونين في الدماغ، وهما ناقلان عصبيان يلعبان دورا مهما في تنظيم تدفق الدم والوظائف العصبية المرتبطة بالتركيز والذاكرة.
المصدر: mail.ru
إقرأ المزيد
نبات عطري قد يصبح مفتاحا لإبطاء شيخوخة الدماغ
كشفت دراسة برازيلية حديثة أن نبات الريحان الأمريكي يمتلك خصائص وقائية مذهلة ضد شيخوخة الدماغ، إذ يساعد على تقليل الالتهابات والإجهاد التأكسدي وتحسين وظائف الذاكرة.
حمية غذائية تعزز صحة الدماغ
ذكرت مجلة Journal of Neurochemistry أن دراسة أجراها علماء من جامعة ميسوري الأمريكية كشفت عن فوائد حمية غذائية شهيرة في تعزيز صحة الدماغ والوقاية من الخرف.
خطأ في استهلاك مكملات فيتامين D يضعف المناعة
كشفت دراسة حديثة عن مفارقة صحية مدهشة، حيث وجدت أن تناول مكملات فيتامين D2 لتعزيز الصحة قد يأتي بنتائج عكسية، إذ يعمل على خفض مستويات الشكل الأكثر فعالية من الفيتامين في الجسم.
نهج مبتكر لإبطاء سرطان البروستات وتقويض انتشاره
ذكرت مجلة Nature Medicine أن فريقا من العلماء في كلية لندن الجامعية تمكن من اكتشاف تركيبة دوائية قادرة على إبطاء تطور سرطان البروستات، أحد أخطر أنواع السرطانات لدى الرجال.
دراسة صادمة.. القلق والدوار يرتبطان بأورام الدماغ!
توصلت دراسة حديثة إلى وجود علاقة بين القلق والدوخة من جهة، والأورام الدماغية الحميدة من جهة أخرى.
فاكهة صديقة للشرايين والقلب
أفادت الدكتورة ليودميلا سوخوروكوفا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، أن العنب يعد مصدرا غنيا بالبوليفينولات، وهي مضادات أكسدة تخفض مستوى الكوليسترول الضار وتقلل خطر تصلب الشرايين.
التعليقات