مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

11 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • حرب الخليج
  • والدته وأشقاؤه خارج قائمة المدعوين.. تفاصيل مثيرة عن زفاف رونالدو وجورجينا (صور)
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • والدته وأشقاؤه خارج قائمة المدعوين.. تفاصيل مثيرة عن زفاف رونالدو وجورجينا (صور)

    والدته وأشقاؤه خارج قائمة المدعوين.. تفاصيل مثيرة عن زفاف رونالدو وجورجينا (صور)

  • بوتين يهنئ كيم بذكرى تحرير بلاده

    بوتين يهنئ كيم بذكرى تحرير بلاده

الكشف عن خطر جديد من جراء تناول الكحول يوميا

أعلن علماء جامعة مودينا الإيطالية أن تناول المشروبات الكحولية يوميا يزيد من خطر ارتفاع مستوى ضغط الدم حتى لدى الأشخاص الذين لا يعانون منه.

الكشف عن خطر جديد من جراء تناول الكحول يوميا
صورة تعبيرية / Gerhard Kraus/imageBROKER.com / Globallookpress


وتشير مجلة Hypertension، إلى أن الباحثين أجروا تحليلا للحالة الصحية لحوالي 20 الف مشارك في هذه الدراسة، كان بعضهم يتناول المشروبات الكحولية بصورة منتظمة والبعض الآخر لا يتناولها أصلا.

واظهرت النتائج أن ضغط الدم الانقباضي (العلوي) ارتفع بمقدار 1.25 ملليمتر عمود زئبق لدى المشاركين الذين تناولوا في المتوسط 12 غراماً من الكحول في اليوم. ولكن عند تناول 48 غراما من الكحول في اليوم ارتفع مستوى الضغط الانقباضي بمقدار 4.9 ملليمتر عمود زئبق.

واتضح أن مستوى ضغط الدم الانبساطي (السفلي) ارتفع لدى هؤلاء المشاركين بمقدار 1.14 ملليمتر عمود زئبق و3.1 ملليمتر عمود زئبق. والمثير في الأمر أن هذا لوحظ لدى الرجال فقط.
ويذكر أن ارتفاع مستوى ضغط الدم بصورة دائمة يلحق الضرر بالأوعية الدموية، حيث مع الوقت تتآكل جدرانها وتصبح ضعيفة وغير مرنة، ما قد يؤدي إلى تمزقها وحدوث جلطة دماغية او احتشاء عضلة القلب أو قصور كلوي وغير ذلك.

المصدر: gazeta.ru

التعليقات

حاملة "جورج واشنطن" تجتاز مضيق ملقا نحو الشرق الأوسط لتحل محل "أبراهام لينكولن" المنهكة

لبنان.. قتلى وجرحى بتصعيد عسكري إسرائيلي واشتباكات مع حزب الله في مرتفعات علي الطاهر (فيديوهات)

12 ألف جندي مفقود واستنزاف متواصل.. الجيش الإسرائيلي يتجه للانهيار وسط مؤشرات على أزمة بنيوية

إيران: حضرنا لضرب المنطقة مع تطورات قصف الضاحية الجنوبية لبيروت

المسار العماني الجنوبي بؤرة الخطر.. شلل غير مسبوق وأرقام صادمة عن مضيق هرمز

هل تكفي ضربات إيران للقواعد الأمريكية/العواصم العربية وحصار هرمز لهزيمة أمريكا؟

فيديوهات لحطام مقاتلات ومسيّرات أمريكية وإسرائيلية في إيران

الهدنة الأمريكية الإيرانية على شفا الانهيار

وزير الشتات الإسرائيلي: سوريا "غزة المقبلة والحرب معها حتمية"

تدمير مركز لوجستي فائق الأهمية في البحرين يتسبب بخنق الجنود الأمريكيين

مضيق هرمز يشتعل مجددا.. استهداف السفينة الثالثة خلال 24 ساعة لشركة "أدنوك" الإماراتية

تطورات محاكمة اللواء السوري عادل عيسى في لبنان بعد أنباء عن قرار تسليمه لدمشق

الدفاع الروسية: وجهنا ضربات دقيقة إلى موانئ أوديسا ويوجني ضد مستودعات أسلحة وخزانات وقود

البيت الأبيض يرد على طلب زيلينسكي: أولويتنا استعادة الدفاع الأمريكي

أنقرة ترفع اسم مساعد وزير الدفاع السوري من قائمة الإرهاب

قاليباف يكشف كيف حوّلت إيران التهديد إلى ورقة تفاوض أرغمت ترامب على تعديل منشوراته

موسكو: العودة إلى "مبادرة البحر الأسود" غير مجدية ولم نتلق من تركيا أي طلب لهدنة بحرية

سوريا.. دعوة للنفير العام واتهام لشقيق "أبو عمشة" بالتعدي على أرض وتهديد أصحابها (فيديو)