مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

59 خبر
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • فيديوهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يعيد روسيا للمنافسات تحت علمها ونشيدها

    الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يعيد روسيا للمنافسات تحت علمها ونشيدها

  • مبابي ضد هالاند.. الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة فرنسا والنرويج

    مبابي ضد هالاند.. الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة فرنسا والنرويج

  • المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

    المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

  • بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

    بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

  • الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

    الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

فوائد تناول اللبن في الليل

أعلنت الدكتورة يلينا تيخوميروفا خبيرة التغذية الروسية، أن تناول اللبن في الليل لا يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر ومستوى الأنسولين في الدم. أي لن يؤدي بالنتيجة إلى حالة ما قبل السكري.

فوائد تناول اللبن في الليل
صورة تعبيرية / Markus Mainka/http://imagebroker.com/#/search/ / Globallookpress



وتشير الخبيرة إلى أن اللبن (الزبادي أو الرائب) ينتج من تخمير الحليب الذي تضاف له بكتيريا خاصة أو فطر معين.

وتقول: "أولا، تضاف إلى الحليب العادي الذي يحتوي على حوالي 3 غرام بروتين و3.2 غرام دهون وحوالي 4 غرام كربوهيدرات على شكل سكر اللاكتوز. وعند انتاج اللبن من الحليب فإن البكتيريا المضافة تستهلك سكر اللاكتوز. أي عمليا لا يبقى له أثر في اللبن الناتج. لذلك فإن اللبن المخمر بصورة صحيحة هو مادة خالية من الكربوهيدرات، وبالتالي فإن تناوله لا يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر والأنسولين في الدم".

ووفقا لها، إذا كان وزن شخص طبيعيا ويتبع نظاما غذائيا صحيحا، وتناول قبل النوم بعض اللبن المنخفض الدسم (2.5 بالمئة) مثلا فلن تكون له عواقب سلبية.

وتقول: "ولكن الأمر يختلف عندما يدور الحديث حول أشخاص يعانون من الوزن الزائد و السمنة ومن ارتفاع مستوى السكر والأنسولين في الدم ولديهم مقاومة للأنسولين. كقاعدة عامة، لا يولي هؤلاء الأشخاص أي اهتمام لنظامهم الغذائي ويأكلون عددا كبيرا من السعرات الحرارية يوميا. في هذه الحالة، يعزز تناول اللبن في الليل المحتوى الكلي للسعرات الحرارية العالية في النظام الغذائي ويؤدي إلى زيادة الوزن".

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

التعليقات

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

وسائل إعلام: مصادر إسرائيلية وأمريكية تتحدث عن التوصل إلى اتفاق إطار بين إسرائيل ولبنان

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

مسؤول إيراني يحذر دول الخليج من الرهان على السيناريو الأمريكي ويحدد خطا أحمر لا مساومة عليه

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

يبدو أن الولايات المتحدة قد خسرت الحرب العالمية فعليا...

هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل ولبنان اتفقا على كيفية التعامل مع أنفاق حزب الله ومواجهة تعزيزاته