قتلى من "داعش" في غارات للجيش العراقي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz8r

أعلن الجيش العراقي مقتل العشرات من مسلحي داعش بضربات لسلاح الجو وعمليات عسكرية للقوات الأمنية، فيما لاتزال الأزمة السياسية ترخي بظلالها على مفاصل المشهد اليومي للبلاد.

معاقل داعش في بيجي والرمادي والفلوجة في مرمى المقاتلات الجوية العراقية وطائرات التحالف الدولي، ضربات من الجو يرافقها من الأرض قصف مدفعي أيضا.

وتتحدث المعلومات الرسمية عن مقتل عدد من عناصر التنظيم خلال هذه العمليات، فالرمادي مطوقة من كل اتجاه واقتحامها من الغرب يقف عند حي الزيتون ومن الجنوب تسيطر القوات على الحي الصناعي، فيما لا يزال المحور الشرقي يحاول السيطرةَ على حصيبة الشرقية، ومن الشمال المواجهات مستعرة على أطراف البوعيثة.

الجيش يضيق لبخناق على الرمادي من 4 محاور

ورافقت تطورات الميدان مواقف جديدة بشأن التظاهرات المطالبة بالإصلاح، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا أتباعه للخروج في المظاهرة القادمة في بغداد والمحافظات الأخرى داعيا إلى محاسبة القادة الأمنيين المتسببين بالإخفاقات مشيرا في الوقت نفسه إلى وجود جهات لم يفصح عنها تريد عرقلة الإصلاحات في البلاد، فيما يرى مراقبون أن الإصلاحات يجب أن تبدأ من الدستور.

استمرار الاحتجاجات على الفساد الحكومي في العراق

وعلى الرغم من صدور حزمة إصلاحات من قبل رئيس الحكومة حيدر العبادي تضمنت إلغاء مناصب وتقليص الحمايات من أجل تقليل النفقات، إلا أن الشارع لا يزال ينتظر معالجات جذرية للفساد المتفشي، وفي ظل انخفاض أسعار النفط العالمية يبدو أن العراق سيواجه تحديات مالية كبيرة في ظل إنفاقه الكبير على حربه ضد الإرهاب وفي ظل تفشي آفة الفساد في البلاد.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب