الصدر يدعو أنصاره للمشاركة في تظاهرات الجمعة القادمة

أخبار العالم العربي

الصدر يدعو أنصاره للمشاركة في تظاهرات الجمعة القادمة مقتدى الصدر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz8i

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أنصاره إلى المشاركة في التظاهرات التي من المقرر أن تنظم في العاصمة العراقية بغداد يوم الجمعة القادم احتجاجا على الفساد وسوء الخدمات.

ونشر المكتب الخاص بالصدر بيانا على الإنترنيت جاء فيه "دعت اللجنة المشرفة لدعم تظاهرات الإصلاح الشامل إلى ضرورة المشاركة في تظاهرات الشعب العراقي الصابر يوم الجمعة المقبلة على أن تكون المطالب موحدة".

ودعا البيان أتباع الصدر، الذين يقدرون بعشرات الآلاف، إلى المطالبة خلال التظاهرات بالإصلاح الشامل للمؤسسة القضائية وعزل الفاسدين ومحاكمتهم ونبذ الطائفية والتأكيد على ضرورة تنفيذ حزمة الإصلاحات الشاملة ضمن سقف زمني محدد ومعقول.

كما دعا البيان المتظاهرين للمطالبة بمحاسبة سراق المال العام، ومحاسبة القادة الأمنيين الفاشلين وإحالتهم إلى القضاء، والمطالبة بضرورة توفير الخدمات العامة كالماء والكهرباء والتعليم والغذاء وإنقاذ القطاع الصحّي فورا، فيما منع مقتدى الصدر رفع صوره أو أفراد عائلته أو شخصية دينية أو سياسية، وأمر برفع الأعلام العراقية حصرا.

وشهدت العاصمة ومدن أخرى في الجنوب مظاهرات في الأسابيع الأخيرة دعت لإجراء إصلاحات حكومية وتوفير الخدمات الأساسية ومحاكمة الساسة الفاسدين، فيما استمرت المظاهرات الأحدث لعدة أيام في مدن جنوب البلاد منها البصرة والحلة حيث اعتصم محتجون في وسط المدينة، وأجبروا على إنهاء اعتصامهم بالقوة في بعض الأماكن.

المصدر: وكالات