الجيش العراقي يعلن السيطرة على بيجي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvnz

تمكنت القوات العراقية المشتركة من تحرير مدينة بيجي من مسلحي تنظيم داعش. وأكدت قيادة قوات الحشد الشعبي أن الساعات القادمة ستشهد استعادة السيطرة على بعض الجيوب شمال المدينة.

بيجي المدينة الاستراتيجية جغرافيا في الحرب على الإرهاب يعلن فيها الانتصار على داعش والسيطرة عليها بعد هجوم واسع للقوات العراقية والحشد الشعبي من أربعة محاور، وأكدت مصادر أمنية أن العملية كانت ناجحة بكل المقاييس.
وأُعلن في الأنبار غرب العراق عن الانتهاء من الاستعدادات لبدء اقتحام معاقل التنظيم، كما تتقدم في منطقة الهيتاويين جنوب الفلوجة القوات المشتركة بعد قتل عدد من عناصر داعش.

العراق

وتعتبر الفلوجة أحد أهم معاقل التنظيم في الأنبار أعطيت لها الأولوية، وقد فتحت قوات الأمن مدعومة بالحشد ممرات آمنة، داعية لخروج المدنيين من المدينة.
أما في في الرمادي تستمر عمليات تضييق الخناق على المسلحين في المدينة من اتجاهاتها الشرقية والجنوبية والغربية، وسط قصف من الجو والأرض على تجمعات التنظيم داخل المدينة. ومع استمرار الحرب على داعش أعلنت وزارة الدفاع العراقية استلام بغداد أربع مروحيات قتالية من روسيا لتعزيز قوة الطيران العراقي .

العراق

يتقهقر داعش في بيجي والضربات تتوالى على معاقله في العراق، ميادين القتال تزداد فيها حشود أبناء الرافدين، والتنظيم يستمر تدفق المقاتلين المتطرفين إليه من جنسيات عديدة، تحت أنظار المجتمع الدولي

التفاصيل في التقرير المصور