إدانة فلسطينية لمشروع "كيدم" الاستيطاني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt89

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية المشروع الإسرائيلي الاستيطاني " كيدم"، والذي يتم تداوله في الدوائر الإسرائيلية المتعلق بالاستيطان، في مدينة القدس على بعد أمتار من المسجد الأقصى.

وتعيق هذه الخطوات المتخذة من طرف إسرائيل جهود السلام الدولية، فيما اعتاد الفلسطينيون على سماع انتقاد لدى تذمرهم من سلوك إسرائيل، إلا أن الأخيرة يحلو لها أن تقرر وتفعل ما تشاء لتحظى من بعد بإطراء دولي.  

واستحدثت حكومة نتنياهو التي يستحوذ عليها اليمين المتطرف، وزارة لشؤون القدس، في وقت اعتبر فيه الفلسطينيون الوزارة المستحدثة تحديا جديدا للقرارات الدولية، ورفعا لمستوى التصعيد، وتجاهلا متعمدا للوجود الفلسطيني في المدينة الغارقة بكوابيس التهويد.

حكومة نتنياهو استحدث وزارة لشؤون القدس

ويعتقد على نحو واسع، بأن استحداث الوزارة تعد تسوية سياسية بين وزراء الليكود، وسيقطع الطريق على المبادرات الدولية لاستئناف المفاوضات، وتحديدا الأوروبية منها، والتي سبق أن أوصت عواصم غربية ممثليها بالامتناع عن الاجتماع بمسؤولين إسرائيليين تقع مكاتبهم في الشق الشرقي من المدينة.

مشاريع الاستيطان تجري على قدم وساق

ودعا الفلسطينيون، لاتصدي لهذا القرار، وطالبوا بدعم مالي وسياسي أكثر للمقدسين لتعزيز صمودهم في المدينة ولمواجهة سياسات وميزانيات ضخمة تكرسها إسرائيل لأجل تخطيط مشاريعها الاستيطانية.   

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور