أوباما يدعو الناتو إلى التعاون ضد "داعش"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt2u

شدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أثناء لقائه الأمين العام لحلف الناتو يانس ستولتنبرغ، على أهمية التعاون ضد داعش وعلى مساعدة الحكومة العراقية عن طريق بناء قدراتها لمواجهة التنظيم.

مواجهة ما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية"، ودعم قدرات الدول التي تحاربه على رأس نقاط بحثها الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع أمين عام حلف الناتو.. ومن أجل هذه المواجهة، تعهد أوباما بمساعدة الدول التي تواجه التنظيم.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

وأشار أمين عام الحلف إلى التحديات، التي تواجه المنطقة، ودعم الناتو للدول في مواجهة هذه التحديات، مشددا على أهمية التحالف مع واشنطن.

وتأتي هذه الدعوات بدعم الدول التي تواجه داعش خاصة العراق، بعد تصريحات لوزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، أشار فيها إلى عدم وجود إرادة لدى القوات العراقية لمواجهة داعش.. بل ذهب إلى حد اتهام القوات العراقية  بالانسحاب من الرمادي.. وهو ما يعني، حسب مراقبين، اعترافا بفشل استراتيجية التحالف، الذي تقوده واشنطن لمواجهة التنظيم.

ارتباك في الإدارة الأمريكية حول استرتيجيتها في حرب داعش

وسيزيد هذا، ربما، من الارتباك ليس فقط حول الاستراتيجية، وإنما حول التصريحات المتضاربة من قبل أذرع الإدارة الأمريكية بشأن القوات العراقية وقدرتها على مواجهة التنظيم.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور