مقتل أكثر 900 شخص في اليمن منذ انطلاق "عاصفة الحزم"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqf2

أعلنت منظمة الصحة العالمية مقتل 944 شخصا، وإصابة نحو 3500 بجروح في اليمن منذ أواخر الشهر الماضي. يأتي ذلك في ظل سعي خليجي لمد جسر إغاثة إلى الداخل اليمني.

وتدخل عاصفة الحزم أسبوعها الرابع على وقع تصريحات التحالف العربي باقترابه من تحقيق أهدافه المنشودة، وفيما تغيب أي إشارات حول وقف العمليات العسكرية باتت الاوضاع الانسانية في اليمن بحسب متابعين تقترب من حجم الكارثة وهذا ما استدعى دولا خليجية كالإمارات إلى مد يد العون عبر تقديم المساعدات علها تنقذ ما يمكن انقاذه.

الأزمة اليمنية

تحاول دول خليجية كقطر والكويت والإمارات انشاء جسر اغاثة جوي وآخر بحري بغرض إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني، الذي يفتقر للغذاء والدواء وحتى المحروقات.

الأزمة اليمنية

وفيما تبقى المطارات في اليمن مهددة كونها أهدافا عسكرية تصل معظم هذه المساعدات إلى دولة جيبوتي المجاورة ومن ثم يتم شحنها إلى موانئ عدن والحديدة.

الأزمة اليمنية

تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن دفع الأمم المتحدة إلى إطلاق نداء عاجل للحصول على مساعدات تلبي حاجات نحو 7.5 مليون يمني تأثروا بهذا النزاع.

نداء ردت عليه المملكة السعودية بمنح مساعدات بقيمة 274 مليون دولار خصصت لتمويل العمليات الانسانية في اليمن.

الأزمة اليمنية

‎ويبقى الاقتصاد اليمني والحالة الانسانية هناك الخاسرين الأساسيين في هذه الحرب وعلى الرغم من التزام معظم دول الخليج بواجباتها الاغاثية تجاه الشعب اليمني يرى متابعون أن الأوضاع الانسانية ستزداد تفاقما طالما أن رحى الحرب لم تتوقف بعد.

التفاصيل في التقرير المرفق