عازف البيانو ريتشارد كلايدرمان يدعم ضحايا حادث الروضة

الثقافة والفن

عازف البيانو ريتشارد كلايدرمان يدعم ضحايا حادث الروضة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk7p

يصل الموسيقار وعازف البيانو الفرنسي ريتشارد كلايدرمان إلى مصر، في 8 ديسمبر المقبل، لإحياء حفل موسيقي في العاصمة القاهرة، دعما لأسر ضحايا مسجد الروضة في سيناء.

وذكرت الفنانة المصرية نيللي كريم على حسابها في موقع إنستغرام أن الموسيقار سيتبرع بجزء من ثمن التذاكر لأقارب الضحايا.

واستهدف مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "داعش" مسجد الروضة، بمنطقة بئر العبد في شمال سيناء، بعبوات ناسفة وإطلاق النيران، أثناء صلاة الجمعة، حيث قتل 305 أشخاص وأصيب 128 آخرين.

ويشتهر عازف البيانو الفرنسي ريتشار كلايدرمان بألبوماته التي ساهمت في توسيع رقعة الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية، بوضعها في صياغة خفيفة (بصرف النظر عن جدلية ذلك من وجهة النظر الموسيقية الأكاديمية)، وكذلك عدد من الألحان إثنية الطابع.

التحق كلايدرمان للدراسة في كونسيرفاتوار باريس في سن 12، وتسبب مرض والده في إنهاء أحلامه بأن يصبح عازف بيانو كلاسيكي تقليدي، فعمل مصاحبا في بعض الفرق، وصاحب بعض المغنين الفرنسيين، حتى دعاه المؤلف الموسيقي الفرنسي والموزع أوليفييه تواسان لعزف مقطوعة موسيقية كان يسجلها خصيصا لابنته الصغيرة آدلين، لتصبح هذه المقطوعة من أشهر المقطوعات التي يعرفها جمهور المستمعين لآلة البيانو، ولتنتشر حول العالم، وتجلب لكلايدرمان شهرته التي نعرفها اليوم.

وقد باعت أغنية "بالاد لآدلين" 22 مليون نسخة في 38 بلدا حول العالم.

المصدر: وكالات

محمد صالح

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لحظة القبض على قاتل فور ارتكابه جريمته