إقبال غير مسبوق على منتدى بطرسبورغ الثقافي

الثقافة والفن

إقبال غير مسبوق على منتدى بطرسبورغ الثقافي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgd8

أعلن وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي أن منتدى بطرسبورغ الثقافي الدولي تلقى أكثر من 7 آلاف طلب لحضور افتتاحه.

وقال ميدينسكي في مؤتمر صحفي: "لدينا ما يسمى بالتيار العام الذي يعمل عبر التسجيل على موقع المنتدى الإلكتروني، حيث تلقينا هذا العام أكثر من 7 آلاف طلب للمشاركة وحضور المنتدى بفعالياته المختلفة، من زيارات مجانية للمتاحف والمعارض والمشاركة في مختلف الندوات الحوارية، وحضور العروض المسرحية والحفلات الموسيقية".

وأضاف الوزير أن المنتدى يضم حوالي ألف محاضر، وسيشهد توقيع 52 اتفاقية تعاون مختلفة بين المؤسسات الثقافية والفنية.

وأشار ميدينسكي إلى أن المنتدى سينعقد هذا العام تحت أكثر من شعار، إذ سيصادف حلول الذكرى المئوية لـثورة أكتوبر، و135 عاما على ولادة الموسيقار إيغور سترافينسكي و100 عام على ذكرى ولادة المخرج يوري لوبيموف، وغيرها من المناسبات اليوبيلية الهامة التي ستشهد معارض فنية وحفلات مختلفة ولقاءات ثقافية.

وسيحتضن المنتدى للمرة الأولى مهرجان جاز دولي. وتبعا للتقاليد، سينطلق العرض الأول لأكثر من فيلم سينمائي روسي مثل فيلم "الجليد"، وستمنح جائزة "راعي السنة" وجائزة "لوناتشارسكي" لأفضل العاملين في المجال الثقافي، الذين لا يشاركون بشكل مباشر في الأعمال الفنية.

يذكر أن منتدى سانت بطرسبورغ الثقافي ينعقد سنويا منذ العام 2012، وسيعقد هذا العام، من 16 حتى 18 نوفمبر الجاري، وسيكون متحف الإرميتاج منصته الرئيسة، كما سيحتضن متحف الإثنوغرافيا البرنامج الاقتصادي للمنتدى.

المصدر: تاس

خالد ظليطو

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ماذا كشفت تسريبات قتل خاشقجي عن سير العملية؟