مشاوير سانت بطرسبورغ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17317/

يعرض تلفزيون "روسيا اليوم" سلسلة تقارير مصورة بعنوان "مشاوير سانت بطرسبورغ" وهي تشمل الناس و القصور والموسيقى – وكذلك كل ما تودون معرفته عن العاصمة الثقافية لروسيا التي تعتبر واحدة من أجمل مدن العالم . تابعوا مواعيد أخبار "الثقافة" على شاشة "روسيا اليوم" في كل يوم جمعة، وكذلك ما يُنشر على موقعنا من اخبار.

يعرض تلفزيون "روسيا اليوم" سلسلة تقارير مصورة بعنوان "مشاوير سانت بطرسبورغ" وهي تشمل الناس والقصور و الموسيقى – وكذلك كل ما تودون معرفته عن العاصمة الثقافية لروسيا التي تعتبر واحدة من أجمل مدن العالم .

تابعوا مواعيد أخبار "الثقافة" على شاشة "روسيا اليوم"  في كل يوم جمعة، وكذلك ما يُنشر على موقعنا من اخبار.


الجولة الأولى: شارع نيفسكي

وصف الكاتب الروسي الشهير غوغول شارع نيفسكي بشبكة الإتصالات العمومية لمدينة سانت بطرسبورغ، فبالرغم من التنوع في التصاميم المعمارية للمباني على طرفي النيفسكي إلا أنها تخضع جميعها لمبدأ واحد هو وحدة الإرتفاع.


الجولة الثانية: كاتدرائية "ايساكيفسكي"

تُعد كاتدرائية "إيساكيفسكي" من ابرز الرموز المعمارية و الارثوذكسية في بطرسبورغ وتم تبريكها في 12 حزيران عام 1958 وهي ثالث اكبر معبد مسيحي في العالم ،ويمكن اداء الصلاة فيه في آن واحد لـ 12 ألف مصل. وبعد الثورة البلشفية نظم هناك متحف حكومي تقام فيه ايضا قداسات في أيام الأعياد الدينية الكبيرة. ويزور هذه الكاتدرائية كل عام ما يقارب مليون و700 ألف سائح.



الجولة الثالثة: رحلة نهرية في سانت بطرسبورغ
لا شيء أمتع من جولة نهرية في مدينة سان بطرسبورغ، فإن هبت رياح باردة سيقذف إليك أحدهم ببطانية تعيد الحرارة لجسدك، وإن لم تفعل فإنصت لسرد متواصل من قصص التاريخ ترويها لك حبات مطر تنفلت بين الحين والأخر من غيمة حبستها .

الجولة الرابعة: زيارة أقرب للخيال منها إلى الحقيقة إلى مسرح المارينسكي
لا شيء تفخر بسرده لأصدقائك ولاحقا لأحفادك كتجربة حضور عرض في مسرح المارينسكي الذي يغدو بمجرد دخوله مركبة الخيال يحملك في رحلة عبر حكايات من الفانتازيا.


الجولة الخامسة: الليالي البيضاء في سانت بطرسبورغ
إن قيد لك ان تزور مدينة سانت بطرسبورغ في فصل الصيف فدع النوم جانباً ولكن ليس لأن المدينة أصلا لاتنام بل لأن النوم ذاته سيجافيك لاحقا إن لم تشهد لياليها البيضاء وتحتفل بموسم جديد من التواصل بين النهر والبحر حين تنفتح الجسور لتفرج عن مراكب نامت في أحضان المدينة شتاء وأخرى هامت حتى ضناها الشوق والحنين فعادت تنتظر الإذن بالوصل.