رسالة عمرو دياب إلى "الحوت"

الثقافة والفن

 رسالة عمرو دياب إلى عمرو دياب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5sn

يتعامل الموسيقيون مع أطياف مشاعر غير مرئية، فيستطيعون من خلال أنغامهم وكلماتهم النفاذ إلى ما وراء وعينا، فتتغير الكيمياء وتتبدل الحالات وربما تذرف الدموع وتخرج الآهات بسماعهم.

فدائما ما ارتبطت الموسيقى والكلمة في وعينا العربي بالحب ارتباطا وثيقا عميقا، وأضحت رسائل الحب الموسيقية علامات راسخة في الموسيقى والأغنية.

أعلنت شركة "ناي" المنتجة لألبوم النجم، عمرو دياب، الجديد "معدي الناس" تنظيم احتفال للجمهور، اليوم الثلاثاء بالقاهرة، وطرح الألبوم على القناة الرسمية له على موقع اليوتيوب. وانتظر ملايين المحبين في جميع أنحاء العالم ألبوم عمرو دياب الجديد، ومن المقرر أن يطرح الألبوم بشكل رسمي في السوق، اليوم الثلاثاء.

عمرو دياب

وكانت كلمات أغنية عمرو دياب الجديدة "يا أجمل عيون" قد أثارت جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، لتغزله في نساء برج الحوت. حيث تقول كلمات الأغنية "ﻳﺎ ﺃﺟﻤﻞ ﻋﻴﻮﻥ ﻭﺃﺣﻠﻰ ﻋﻴﻮﻥ ﺻﺤﻴﺘﻲ ﻟﻴﻞ ﺍﻟﻌﺎﺷﻘﻴﻦ.. ﺻﺤﻴﺘﻲ ﺍﻟﺸﻮﻕ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﻣﻌﺎﺩ ﻭﺳﺎﻓﺮﺗﻲ ﻟﻴﻪ ﺁﺧﺮ ﺍﻟﺒﻼﺩ.. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺑﺤﺒﻚ ﻣﻮﺕ ﻭﺑﺤﺐ ﺑﺮﺝ ﺍﻟﺤﻮﺕ"، لتصب تلك الكلمات النيران في وقود الإشاعات المنتشرة حول علاقة الفنان عمرو دياب بالفنانة دينا الشربيني، ذلك أنها من مواليد برج الحوت.

دينا الشربيني

وكانت مديرة أعمال عمرو دياب، هدى الناظرة، قد عقبت في وقت سابق على هذه الشائعات خلال تصريحاتها الصحفيّة، قائلة إن أي شخص يريد أن يشتهر يضع اسمه في جملة مفيدة مع عمرو دياب، وأضافت: "لا علاقة بين عمرو ودينا، والهضبة مشغول فقط بالتحضير لألبومه الجديد، ولا يهتم بمثل هذه الشائعات".

محمد هنيدي

أما دينا، فقالت خلال استضافتها في برنامج "فحص شامل"، المذاع على فضائية "الحياة": "أنا مش في علاقة حب"، وأضافت أنها قررت التركيز على عملها فقط، وعدم الدخول في علاقات عاطفية، بسبب فشل علاقاتها جميعا في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى رغبتها في الاهتمام بأهلها.

هند صبري

وتعليقا على غناء عمرو دياب لبرج الحوت نشرت الفنانة وفاء عامر على صفحتها الشخصية: "غنيلي أنا كمان يا عمرو ماليش دعوة"، وكذلك علق الفنان محمد هنيدي على الأغنية بطريقة ساخرة، حيث نشر صورة من فيلمه الشهير "صعيدي في الجامعة الأمريكية" على صفحته على الفيسبوك، معلقا عليها: "أنا مش برج الحوت يا خلف"، كما علقت النجمة هند صبري على موقع تويتر: "عايزة أغنية لبرج الدلو يا إبراهيم".

عمرو مصطفى

من جانبه علق الملحن عمرو مصطفى على أغنية دياب "برج الحوت" التي قام بتلحينها: "زوجتي العزيزة برج الحوت، وعشرة عمري وشريكة نجاحي، أظن الرسالة وصلت، مافيش أغنية في العالم بتوصل غير لما تكون صادقة، الكلمات صادقة صدرت من الشاعر، تركي آل شيخ، ولحنتها بصدق، ووصلت لعمرو دياب فغناها بصدق، فنجحت بصدق. هذه هي الحكاية".

المصدر: وكالات

محمد صالح