رئيس الوزراء الياباني يستضيف راقصة الباليه زاخاروفا

الثقافة والفن

رئيس الوزراء الياباني يستضيف راقصة الباليه زاخاروفا رئيس الوزراء الياباني يستضيف راقصة الباليه زاخاروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwu8

استقبل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يوم 6 يونيو في مقره بطوكيو راقصة الباليه في مسرح البولشوي سفيتلانا زاخاروفا وزوجها عازف الكمان المعروف فاديم ريبين.

وذلك بمناسبة عروض فرقة الباليه لمسرح البولشوي في اليابان.

وتحدث رئيس الوزراء الياباني بعد مشاهدته لمسرحية الباليه "جيزيل" عن انطباعاته قائلا:" يسرني جدا أن أرحب بكم في اليابان التي أصبحت أول بلد  يستضيف مهرجان "المواسم"الروسية". كما يسعدني أن الجمهور الياباني أتيحت له فرصة لمشاهدة مسرحيتكم ، وإنني كذلك كنت معجبا بأدائكم ".

وشكرت راقصة الباليه زاخاروفا بدورها رئيس الوزراء على اللقاء في مقره ، فأشارت إلى أن روسيا واليابان تربطهما العلاقات الثقافية الطويلة الأمد وقالت" يسعدنا أن نقدم عروضنا في اليابان مرة أخرى".

وكان زوجها فاديم ريبين قد اقترح في وقت سابق إقامة مهرجان "فن روسيا في اليابان" لمدة 7 أعوام حيث ستشارك فيه  أفضل الفرق الموسيقية الروسية ، بما فيها فرقتا مسرح البولشوي وماريينسكي ومختلف الفرق الموسيقية السيمفونية ، فضلا عن فرق الفولكلور ومهرجان المطبخ الروسي ودورات اللغة الروسية .

يذكر أن عاصمة طوكيو شهدت يوم الأحد الماضي عرض الباليه "جيزيل" لفرقة الباليه في مسرح البولشوي والذي افتتح مهرجان "المواسم الروسية" في اليابان. وشارك رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في مراسم افتتاح المهرجان.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

 

أفلام وثائقية