مدفيديف يهنئ المخرج الروسي زفياغينتسيف بجائزة مهرجان كان

الثقافة والفن

مدفيديف يهنئ المخرج الروسي زفياغينتسيف بجائزة مهرجان كانأندريه زفياغينتسيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivyx

هنأ رئيس الوزراء الروسي "دميتري مدفيديف" المخرج "دميتري زفياغينتسيف" والمنتج "ألكسندر رودزيانسكي" بمنح فيلمهما "غياب الحب" جائزة لجنة التحكيم بمهرجان "كان" السينمائي الدولي.

وجاء في برقية التهنئة التي نشرها موقع الحكومة الروسية: "يسرني أن أهنئكم بمنح فيلم "غياب الحب" جائزة لجنة التحكيم في مهرجان "كان" السينمائي الـ 70. لقد افتتح فيلمكما البرنامج الرئيسي للمهرجان حيث أثار إعجاب النقاد السينمائيين والمشاهدين".

وأشار مدفيديف إلى أن الفيلم أصبح حدثا هاما في المهرجان، حيث أثبت أن السينما الإبداعية الروسية تتمتع بشعبية وتثير اهتمام العالم السينمائي.

وقال مدفيديف في برقيته: "لقد صورتم فيلما سينمائيا يروي قصة عائلية صعبة، والعلاقات المعقدة بين الآباء والأطفال ومشاعرهم وعواطفهم، أي ما يهم كل إنسان. أما الجائزة فهي تقدير لموهبتكم ووجهة نظركم المميزة".

يذكر أن مهرجان "كان" السينمائي الـ 70 أقيم جنوب فرنسا في الفترة ما بين 17 و28 مايو. وشارك في برنامجه الرئيسي 19 فيلما، بما في ذلك فيلم "غياب الحب" من إخراج، أندريه زفياغينتسيف، الذي نال جائزة لجنة التحكيم في المهرجان.

وتعد تلك الجائزة الثالثة التي يفوز بها المخرج الروسي زفياغينتسيف في مهرجان "كان"، حيث تم تكريمه عام 2011 بجائزة "نظرة خاصة" لقاء إخراجه فيلم "يلينا"، وفي عام 2014 فاز فيلمه "الطاغوت" بجائزة "أفضل سيناريو".

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف