"زمن الأوائل" الروسي يفوز بجائزة في مهرجان سينمائي دولي

الثقافة والفن

مشهد من فيلم "زمن الأوائل"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivy6

فاز فيلم "زمن الأوائل" بجائزة أفضل فيلم للمشاهدة العائلية في مهرجان "من صميم القلب" السينمائي الدولي التاسع، الذي أقيم في مدينة أوليانوفسك الروسية.

وقد كُرم بتلك الجائزة الممثل، سيرغي باتالوف، الذي قام بأداء دور والد رائد الفضاء أليكسي ليونوف، وذلك في مراسم منح جوائز المهرجان والتي أقيمت يوم 30 مايو، بمشاركة محافظ أوليانوفسك.

يذكر أن فيلم "زمن الأوائل" من إخراج، دميتري كيسيليوف، يروي قصة أول رحلة في الفضاء المكشوف، حيث قام بها رائد الفضاء السوفيتي، أليكسي ليونوف. وقد استخدمت أحدث التكنولوجيا السينمائية في تصوير الفيلم، بما في ذلك تكنولوجيا "3D" ثلاثية الأبعاد.

وقد فاز قائد الأوركسترا السينمائية الحكومية الروسية، سيرغي سكريبكا، بجائزة "الشرف والعزة" لقاء دوره الكبير في تطوير فن السينما الروسية.

هذا وفاز فيلم "عربتا ترام" للرسوم المتحركة من إخراج، سفيتلانا أندريانوفا، بجائزة خاصة، لقاء أفضل عرض للموضوع العائلي في أفلام الكارتون. وذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي لفيلم "ليف تولستوي والمهاتما غاندي: صورة بورتريه مزدوجة على خلفية العصر".

وفازت الممثلة، مياريا بيورك، بجائزة أفضل دور نسائي لقاء أدائها الدور الرئيس في فيلم "السمكة الذهبية" من إخراج، ألكسندر غاليبين. أما جائزة أفضل دور للرجال فحازها الممثل، كيريل ديغتيار، لقاء دوره الرئيسي في فيلم "الصندوق" للمخرج أدوارد بوردوكوف.

يذكر أن مهرجان "من صميم القلب" السينمائي الدولي يقام في مدينة أوليانوفسك الروسية منذ عام 2008، وقد شاهد أفلام المهرجان منذ ذلك الوقت أكثر من 120 ألف مشاهد. وشارك فيه نحو 300 نجم سينمائي روسي وأجنبي.

يذكر أن المهرجان أقيم هذا العام في الفترة ما بين 26 و30 مايو.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

 

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟