"الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي قصير

الثقافة والفن

"الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي قصير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijtd

فاز الفيلم الوثائقي "الخوذ البيضاء"، الذي قالت عنه إدارة الأكاديمية إنه يوثق ما يقوم به أفراد الدفاع المدني السوري، بجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم وثائقي قصير، الأحد 26 فبراير/شباط.

وتوجهت المنتجة، جوانا ناتاسيغارا، بالشكر للأكاديمية وأسرة العمل بأكملها، كما قام المخرج، أورلاندو فون ايسندل، بقراءة رسالة موجهة من، رائد صالح، القيم على هذا الفيلم القصير والذي لم يتمكن من الحضور: "نحن ممتنون للغاية لأن هذا الفيلم سلط الضوء على أعمالنا في العالم، لقد أنقذنا أكثر من 82 ألف من أرواح المدنيين، وأنا أدعو من يسمعني، للعمل على وقف إراقة الدماء في سوريا وحول العالم".

وقال ايسندل: "من السهل جدا أن يشعر هؤلاء بأنهم منسيون، هذه الحرب استمرت 6 سنوات وما زالت، من فضلكم، لنقف جميعا ونتذكرهم، ولنتمنى بأن تنتهي الحرب في أسرع وقت ممكن".

ويذكر أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكي قررت في اللحظة الأخيرة منع، خالد الخطيب، المصور السينمائي للفيلم، والبالغ من العمر 21 عاما، من السفر إلى مدينة لوس أنجلس على متن الخطوط الجوية التركية، وذلك بعد أن قال مسؤولون أمريكيون إنهم عثروا على "معلومات سلبية" تتعلق بالخطيب.

ويقول معدو الفيلم إنه يوثق حياة مجموعة من المتطوعين السوريين الذين رفضوا مغادرة البلاد، لإنقاذ حياة المتضررين من الحرب السورية، وقد رُشحوا لجائزة نوبل للسلام العام الماضي.

المصدر: إنترتينمنت ويكلي

ديمة حنا

أفلام وثائقية