فيلم "الأرخبيل المقدس" الروسي يفوز بجائزة كبرى في مهرجان دولي

الثقافة والفن

فيلم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/u4hj

فاز فيلم "الأرخبيل المقدس" من إخراج الروسي سيرغي ديبيجيف، بجائزة كبرى في المهرجان السينمائي الثاني تحت اسم "اللقاء بروسيا، منطقة الوحدة الشعبية".

فاز فيلم "الأرخبيل المقدس" من إخراج الروسي سيرغي ديبيجيف، بجائزة كبرى في مهرجان "اللقاء بروسيا، منطقة الوحدة الشعبية" السينمائي الثاني الذي انتهت أعماله في 5 نوفمبر الجاري بمدينة أرخانغلسك بشمال روسيا.

وانتهت أعمال المهرجان في 5 نوفمبر الجاري بمدينة أرخانغلسك بشمال روسيا. وقال المخرج إن الفيلم يسلط الضوء على حياة دير "صولوفيتسكي" الأرثوذكسي الواقع في جزر (صولوفيتسكي) بشمال روسيا، بصفته موقعا مصيريا في الجغرافيا الروحية لروسيا، وأوضح أن هذا الموقع الجغرافي خلف أثرا تاريخيا وثقافيا عميقا في ذاكرة الشعب.

وقد فاز فيلم "جنود الفن" من إخراج الروسي، غينادي كايموف بجائزة "لقاء أفضل سيناريو". أما جائزة "أفضل إخراج سينمائي" فمنحت لفيلم "رجال الأعمال"، وذلك بفئة "روسيا المتعددة الأوجه".

وفاز المخرج الروسي، أليكسي بوريكي الذي أخرج فيلم "الأب وأبناؤه" بجائزة فئة "ساعة الشجاعة".

يذكر أن مهرجان" منطقة الوحدة الشعبية" أقيم في الفترة ما بين 30 أكتوبر و5 نوفمبر في مدينة أرخانغلسك الروسية بدعم من صندوق الرئيس الروسي للمبادرات الثقافية والهيئة الروسية لشؤون القوميات وبمساهمة وزير الدفاع ورئيس الجمعية الجغرافية الروسية سيرغي شويغو ورئيس الاتحاد السينمائي الروسي نيكيتا ميخالكوف.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

زلزال تركيا وسوريا.. عدد الضحايا في ازدياد وفرق الإنقاذ تسابق الزمن (اليوم الرابع)