سيارة رياضية جبارة تبصر النور عام 2019!

عالم السيارات

سيارة رياضية جبارة تبصر النور عام 2019!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jj8h

أعلنت شركة صناعة السيارات الرياضية التابعة للملياردير الأمريكي جيمس غليكنهاوس نيتها الإفراج عن سيارة رياضية بمواصفات فائقة عام 2019.

فبعد الضجة التي أحدثتها سيارة "SCG 003" التي أعلن عنها منذ مدة، قررت الشركة الأمريكية هذه المرة الكشف عن نموذج رياضي بمواصفات فائقة تحت اسم "004S-Scuderia Cameron Glickenhaus"، يتوقع أن تشكل المنافس الأقوى لسيارة "McLaren F1" الرياضية الشهيرة.

ووفقا للخبراء فإن أهم ما يميز هذه السيارة هو التصميم الخارجي الذي تم تطويره بالاعتماد على أحدث علوم أيروديناميكية الهواء، والمقصورة الداخلية التي يتوسطها مقعد السائق فيها.

وصنع هيكل السيارة من أحدث المواد المطورة من ألياف الكربون الخفيفة والمتينة، ما جعل وزنها الكلي لا يتجاوز الـ 1179 كلغ، ومكن الخبراء من استغلال الأمر لتزويدها بمعدات متطورة للحفاظ على توازنها على الطرقات الزلقة والمنعطفات.

كما زودت السيارة بمحرك رياضي جبار بثمان أسطوانات وسعة 5 ليترات، قادر على توليد عزم 650 حصانا، مصمم للعمل مع علبة سرعة يدوية بست مجالات، ويمكن أن تظهر نماذج معدلة من السيارة مزودة بعلب سرعة أوتوماتيكية.

ومن المنتظر أن تطرح الدفعة الأولى البالغ عددها 25 سيارة من "004S-S C G" في الولايات المتحدة بعد عامين تقريبا بسعر يصل إلى 400 ألف دولار للسيارة الواحدة، ليبدأ إنتاجها بشكل تجاري العام نفسه.

المصدر: فيستي. رو

أسعد ضاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تحديث على الخط الزمني لمقتل خاشقجي