سوق الشاحنات الصغيرة تلقى رواجا في روسيا

عالم السيارات

سوق الشاحنات الصغيرة تلقى رواجا في روسيامبيعات شاحنات صغيرة ازدادت كثيرا في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4te

تعتبر مبيعات الشاحنات الصغيرة الحجم أحد المؤشرات الحقيقية لواقع الأوضاع الاقتصادية في أي بلد من بلدان العالم.

وإذا حكمنا بنتائج مبيعات الشاحنات الصغيرة الحجم (LCV) في روسيا لرأينا أن الاقتصاد الروسي بدأ يتعافى خلال النصف الأول من عام 2017.

وفقا لمعطيات وكالة "أفتوستات" الخاصة بالإحصاءات في مجال السيارات بلغ حجم مبيعات الشاحنات الصغيرة في روسيا خلال الأشهر الستة الأولى لهذا العام أكثر من 50 ألف قطعة ما يزيد عن معدل العام الماضي بـ24.9%. وبلغت مبيعات شهر يونيو الماضي وحده 9 آلاف عربة من الفئة المذكورة.

تصدرت شاحنات من إنتاج مصنع GAZ، كما كان من المتوقع، قائمة المبيعات في سوق LCV للشاحنات الصغيرة حيث زادت حصتها عن 40% من الحجم الإجمالي من مبيعات هذه العربات حيث بيعت 22 ألف قطعة منها ما يعادل الزيادة في حجم المبيعات بمقدار 23.6%. تحتل الشاحنات الصغيرة لمصنع UAZ المركز الثاني بنتيجة 11.2 ألف شاحنة مباعة (+33%). تتذيل شاحنات لادا الصغيرة قائمة الماركات الثلاث الأولى (4.7 ألف قطعة ما يعادل الزيادة بمقدار 59.5%).

كما دخلت شاحنات صغيرة لشركة مرسيدس (3.7 ألف قطعة، +30.7%)  وشركة فورد (3 آلاف قطعة، +47.3%) في قائمة الشركات الخمس الأولى.

تتصدر شاحنات صغيرة من موديل NEXT لمصنع GAZ قائمة الموديلات المباعة من الشاحنات الصغيرة الحجم بفارق كبير حيث حققت المبيعات بنتيجة 11.5 ألف شاحنة ما يعادل الزيادة بمقدار ضعف ونصف الضعف بالمقارنة مع العام الماضي.

المصدر: فيستي.رو

أندريه موخين

فيسبوك 12مليون