قطر تطمح لاستثمار أكبر في روسيا وأن تصبح مركزا للصادرات الزراعية الروسية

مال وأعمال

قطر تطمح لاستثمار أكبر في روسيا وأن تصبح مركزا للصادرات الزراعية الروسية
السفير القطري في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6ns

أكّد سفير قطر في روسيا فهد محمد العطية اهتمام بلاده بتهيئة الظروف التي تسمح بزيادة استثماراتها في روسيا، وخاصة في البنية التحتية والعقارات، بعدما استثمرت في عملاق الطاقة "روس نفط".

وقال السفير القطري في كلمة أمام طلاب معهد موسكو الدولي للعلاقات الدبلوماسية: "العلاقات السياسية بين الدول نادرا ما تتطور بشكل ديناميكي دون مكون اقتصادي. قطر قامت باستثمارات كبيرة في شركة "روس نفط" الروسية ويمكننا أيضا أن نستثمر في البنية التحتية والعقارات. آمل أن نزيد من استثماراتنا في بلادكم".

وأكد العطية أن قطر مهتمة بالاستثمار في روسيا، لأن المال هو أحد الأصول الرئيسية للبلاد، وتابع: "مهمتي هنا هي جعل روسيا واحدة من هذه الأسواق الجذابة لاستثمار الأموال القطرية. هناك حوار مستمر بين دولنا وإداراتنا حول كيفية خلق الظروف المناسبة بحيث يمكن للأعمال القطرية أن تستثمر في روسيا".

وتابع: "روسيا بفضل الأحداث الأخيرة، لم تصبح مستهلكا فحسب، بل أصبحت أيضا موردا عالميا لمنتجاتها الزراعية. ونعمل على الترويج لفكرة أن قطر يمكن أن تكون مركزا، وليس وجهة نهائية، لتوزيع المنتجات الزراعية الروسية بشكل أكبر. لا يمكننا أن نكون مستهلكين فقط، ولدينا جميع مكونات البنية التحتية من أجل أن نصبح مركزا".

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نقل قلوب الخنازير للبشر.. جراح بريطاني يعلن عن تطور "ثوري"