روحاني يسفّه عقوبات واشنطن ضد بلاده

مال وأعمال

روحاني يسفّه عقوبات واشنطن ضد بلاده
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6j4

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني عقم العقوبات الأمريكية ضد بلاده، وقال إن الأمريكيين لم ينجحوا في حظر نفط بلاده، وأن صادرات طهران النفطية تحسنت بشكل ملحوظ قياسا بما قبل العقوبات.

وأعلن روحاني أن المصدرين الإيرانيين حققوا أداء جيدا خلال الأشهر الثمانية الماضية مقارنة بالعام الماضي، حيث شهدت صادرات إيران زيادة فاقت 13%، مع وضع إطار عمل لاستدرار العملة الصعبة من صادرات السلع.

وكشف الرئيس الإيراني عن أن وزير النفط قدم تقريرا مطمئنا عن مبيعات النفط وأضاف أن أمريكا كانت تهدف إلى وقف صادرات النفط الإيراني مؤكدا أن صادرات النفط تحسنت بشكل ملحوظ منذ 4 نوفمبر، وأن تقرير وزير النفط اليوم كان واعدا.

وتابع: "الأمريكيون لم ينجحوا في مجال الحظر النفطي كما حاولوا منع خفض إنتاج أوبك النفطي لكن والحمد لله اتفقت الدول الأعضاء على خفض الإنتاج، واتخذت الدول غير الأعضاء القرار نفسه.

وأضاف: الأمريكيون لم ينجحوا في هذا الصدد، وحققت الجمهورية الإسلامية الإيرانية نجاحا جيدا، وستستمر عملية بيع النفط الإيراني كما كانت من قبل.

المصدر: "إرنا"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا