بوتين: مواصلة الصناديق الأجنبية الاستثمار دليل على الثقة بروسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ka3v

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة إن مواصلة الصناديق الأجنبية بالتعاون مع صندوقنا السيادي الاستثمار في روسيا دليل على الثقة في اقتصادنا.

وجاء تصريح بوتين خلال جلسة حوار عقدت في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي حول العلاقات الاقتصادية بين روسيا وفرنسا، والتي شارك فيها الرئيس الروسي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ودعا بوتين خلال حديثه الشركات الفرنسية للاستثمار في روسيا، معربا عن خيبة أمله بحجم الاستثمارات الفرنسية في الاقتصاد الروسي، وأشار إلى أن الاستثمارات الفرنسية المباشرة بالاقتصاد الروسي تبلغ 15 مليار دولار، مقابل 3 مليارات دولار للاستثمارات الروسية في فرنسا.

وأضاف أن شركة الطاقة الفنلندية "فورتوم"، التي تعمل في روسيا بمرافق نووية حساسة، استثمرت وحدها حوالي ستة مليارات يورو في روسيا، فيما استثمرت فرنسا ككل 15 مليار دولار.

كذلك أشار إلى أن الصين تحتل المرتبة الأولى من حيث الاستثمارات والتجارة مع روسيا، مشيرا إلى أن التبادل التجاري بين روسيا والصين وصل إلى 85 مليار دولار، وقريبا سيرتفع إلى 100 مليار دولار.

وعن التبادل التجاري بين روسيا وفرنسا، قال بوتين إن علاقاتنا تتطور مع فرنسا بشكل متنام وحجم التبادل التجاري ارتفع بأكثر من 16%، مؤكدا أن الاقتصاد الروسي منفتح على جميع الشركاء.

بدوره أشاد الرئيس الفرنسي بالعلاقات الروسية الفرنسية، مشيرا إلى أن الشركات الفرنسية تعمل في مجالات حيوية بروسيا وأن لدى البلدين علاقات جيدة في مجال الفضاء.

وأضاف الرئيس الفرنسي أن شركات بلاده لم تغادر روسيا خلال السنوات العشر الأخيرة رغم الأوضاع الراهنة، في إشارة إلى العقوبات الغربية المفروضة ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.

يشار إلى أن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ينعقد هذا العام بنسخته الـ22 تحت شعار "بناء اقتصاد الثقة"، في الفترة ما بين الـ24 والـ26 من مايو، وسط مشاركة دولية واسعة، ويعد المنتدى منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد الروسي.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر .. زلزال خاشقجي.. السعودية "تتسلح" بالنفط