روسيا تطلق رحلات عبر خط قطارات جديد ملتف على أوكرانيا

مال وأعمال

روسيا تطلق رحلات عبر خط قطارات جديد ملتف على أوكرانياروسيا تطلق رحلات عبر خط قطارات جديد ملتف على أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jidb

بدأت شركة سكك الحديد الروسية بتسير أولى رحلات قطارات الركاب عبر سكة جديدة شيدت بين مدينتي روستوف على الدون وفورونيج الروسيتين، لتكون بديلا عن خط كان يربطهما عبر أوكرانيا.

وأفادت شركة السكك الحديدية الروسية بأن أولى الرحلات انطلقت اليوم الأربعاء عبر الخط الجديد من العاصمة موسكو وسان بطرسبورغ في شمال روسيا إلى مدينتي ستافروبول وكراسنودار، في جنوب روسيا.

وكانت شركة السكك الحديدية الروسية قد أعلنت في أغسطس/اَب الماضي انتهاء بناء الخط الجديد، لتبدأ مرحلة اختباره قبل إطلاق رحلات الركاب من خلاله.

وتمتد السكة الجديدة على طول 270 كم، وتتضمن 15 محطة، كما تجتاز أكثر من 100 من معابر المشاة والأنفاق والجسور، وبلغت تكلفة مشروع السكة، الذي بدأ تنفيذه في العام 2014، نحو 55 مليار روبل (حوالي 916 مليون دولار).

وحركة القطارات عبر السكة الجديدة، ستزداد تدريجيا، خلالها ستعمل وزارة المواصلات الروسية على تطوير مرافق السكة وزيادة عدد القطارات التي ستستخدمها.

يشار هنا إلى أن العلاقات بين روسيا وأوكرانيا تدهورت بعد عودة القرم إلى كيان روسيا، على إثر ذلك فرضت كييف جملة من القيود على التجارة والمواصلات، كذلك أوقفت حركة الطيران مع روسيا.

(الدولار = 60 روبلا)

المصدر: "لينتا.رو"

فريد غايرلي

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري