العقوبات الأوروبية على روسيا تتسبب بإفلاس "ملك الشيشبرك" في إستونيا

مال وأعمال

العقوبات الأوروبية على روسيا تتسبب بإفلاس
العقوبات الأوروبية على روسيا تتسبب بإفلاس "ملك الشيشبرك" في إستونيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jeqi

أعلن قضاء إستونيا، العضو في الاتحاد الأوروبي، إفلاس رجل الأعمال الشهير ألكسندر موسارف، مالك إحدى كبرى شركات المأكولات الجاهزة في هذا البلد.

وبدأت شركة رجل الأعمال موسارف، المشهور بإستونيا باسم "ملك الشيشبرك"، تواجه صعوبات مالية بعدما فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على روسيا، حيث ردت موسكو بفرض حظر غذائي على الواردات القادمة من دول الاتحاد.

وتفاقمت الأزمة المالية للشركة التي تدعى "UVIC" خلال العامين الماضيين لدرجة أنها عجزت فيها عن الوفاء بالتزاماتها المالية، ومن ضمنها قروض لمصارف بقيمة مليون يورو وضرائب متأخرة بمبلغ مشابه أيضا.

ووصف موسارف فرض بروكسل عقوبات على روسيا ورد موسكو عليها، والذي كان له تأثير مباشر على صادرات شركته إلى السوق الروسية، وصفه بـ"الضربة القاضية" لأنشطة شركته في روسيا.

يذكر أن شركة "UVIC" تأسست في العام 1993، وتبلغ مبيعاتها السنوية نحو 12.1 مليون يورو في حين تصل أرباحها في السنة إلى 1.3 مليون يورو.

ويواجه القطاع الزراعي والغذائي في أوروبا صعوبات بعد تبادل العقوبات بين بروكسل وموسكو، إذ تعد روسيا أحد الأسواق الرئيسية لبضائعه. ويطالب قطاع الأعمال الأوروبي قادة الاتحاد الأوروبي برفع العقوبات عن روسيا كونها تضر بالأعمال التجارية ولا تأتي بأي نتيجة.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

 

 

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

حسن نصر الله: لا نؤيد استقالة الحكومة