فايننشال تايمز: الغرب ارتكب خطأ بعقوباته ضد روسيا

مال وأعمال

فايننشال تايمز: الغرب ارتكب خطأ بعقوباته ضد روسيازراعة القمح في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8ha

كتبت  صحيفة "فايننشال تايمز" الأمريكية، أن العقوبات التي فرضها الغرب ضد موسكو لم تتسبب بأي عواقب سلبية على الأقل، لقطاع اقتصادي واحد في روسيا.

وأورد موقع "إكسبيرت أون لاين" أوضحت الصحيفة أن الحديث يدور عن القطاع الزراعي، الذي وفقا لها، يواصل النمو بوتيرة متسارعة، وذلك بعد انخفاض الاستيراد الحاد للبضائع الزراعية الذي دفع إلى التحول للاعتماد على المنتجين المحليين.

كما لاحظت الصحيفة، أن 60% من منتجات اللحوم و50% من منتجات الألبان والفواكه والخضروات اختفت من الأسواق الروسية بين عشية وضحاها، بعد أن كانت تستورد من الخارج، وذلك نتيجة للعقوبات.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات لشركة فوساغرو، المنتج الرئيسي للأسمدة في الاتحاد الروسي، أكدت من خلالها أن "الزراعة الروسية تزدهر.. نحن هنا في روسيا، نرى اهتماما كبيرا من جانب المستثمرين الأجانب".

ونقلت "فايننشال تايمز في مقالها، عن جيم روجرز، وهو مستثمر أمريكي موجود في مجلس إدارة فوساغرو وأغروغوارد، قوله: "لقد ارتكب الغرب خطأ وآذى نفسه".. كان من المفترض أن تضر العقوبات بروسيا، ولكنها رجعت بالفائدة عليها.. ظهرت رؤوس الأموال في هذا القطاع، والتكنولوجيات الجديدة.. وخلال الأعوام الخمسة القادمة سيكون القطاع مستقل تماما.. يجب على الولايات المتحدة رفع العقوبات، قبل أن ينشأ لدى روسيا قطاع زراعي عملاق وكفؤ وجيد التمويل".

المصدر: expert.ru

إياد قاسم