المركزي الصيني يوعز بوقف التعاملات المالية مع كوريا الشمالية

مال وأعمال

المركزي الصيني يوعز بوقف التعاملات المالية مع كوريا الشماليةالمركزي الصيني يوعز بوقف التعاملات المالية مع كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jajy

أوعز البنك المركزي الصيني اليوم الخميس للمصارف العاملة في البلاد بوقف تقديم الخدمات المالية للعملاء في كوريا الشمالية، والعمل على تقليص القروض المقدمة لكوريا، حسبما أفادت 4 مصادر.

وطلبت وثيقة صادرة عن المركزي الصيني من المصارف التقيد الكامل بالعقوبات الأممية المفروضة على كوريا الشمالية بسبب تجاربها الصاروخية وبرنامجها النووي، وحذرت الوثيقة المصارف من الخسائر الاقتصادية وتضرر السمعة في حال عدم الالتزام.

وقالت المصادر إن المصارف الصينية تلقت الوثيقة يوم الاثنين الماضي. كما طلبت الوثيقة من المصارف التوضيح للعملاء في كوريا الشمالية أن "سبب القرار هو التقيد بالالتزامات الدولية وتنفيذ عقوبات الأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية، لذلك يتم رفض التعامل مع أي كيان مرتبط بكوريا الشمالية".

وزادت التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بعد إجراء كوريا الشمالية تجربة صاروخية سادسة مطلع الشهر الجاري، والتي تعد الأقوى، ما دفع مجلس الأمن الدولي إلى فرض عقوبات إضافية على بيونغ يانغ الأسبوع الماضي.

المصدر: "رويترز"

فريد غايرلي