الصين تفرض قيودا جديدة على كوريا الشمالية

مال وأعمال

الصين تفرض قيودا جديدة على كوريا الشماليةالصين تفرض قيودا جديدة على كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j76h

حظرت بكين على الشركات والأفراد من كوريا الشمالية إقامة أعمال تجارية في الصين، وذلك تماشيا مع قرار مجلس الأمن الدولي، الذي يهدف لردع بيونغ يانغ عن إجراء تجارب نووية وصاروخية.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة التجارة الصينية على موقعها اليوم السبت، وقالت إن الصين تحظر أيضا على الشركات الأجنبية، التي تشمل أفرادا أو شركات من كوريا الشمالية إقامة أعمال في البلاد.

وأضافت الوزارة أنها لن توافق على طلبات شركات صينية لاستثمارات جديدة أو توسعات في كوريا الشمالية.

وفي مطلع شهر أغسطس/اَب، تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يشدد العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية. وتنص الوثيقة على حظر الواردات، وخاصة الحديد وخام الحديد والرصاص والفحم والمأكولات البحرية.

كذلك، تقرر تجميد حسابات بنك التجارة الخارجية لكوريا الشمالية، وحظر دخول سفن كوريا الشمالية، التي تنتهكك العقوبات، من دخول موانئ جميع دول العالم، إلى جانب فرض تدابير ضد أشخاص ساهموا في برامج صواريخ بيونغ يانغ.

كما يلزم القرار الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بعدم زيادة عدد العمال من كوريا الشمالية العاملين على أراضيها، والامتناع عن إقامة مشروعات مشتركة جديدة مع الشركات من كوريا الشمالية.

ومنذ مطلع الأسبوع الماضي، تفرض الصين حظرا على استيراد مجموعة من السلع من كوريا الشمالية، وذلك تماشيا مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2371.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي