خطة روسية لتنمية الاقتصاد الوطني لغاية 2025

مال وأعمال

خطة روسية لتنمية الاقتصاد الوطني لغاية 2025خطة روسية لتنمية الاقتصاد الوطني لغاية 2025
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuiq

عرض رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف يوم أمس الجمعة على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطة الحكومة لتنمية الاقتصاد الوطني للأعوام من 2017 حتى 2025.

وقال مدفيديف خلال اجتماعة برئيس الدولة في منتجع سوتشي، الواقع على البحر الأسود: "استنادا لتوجيهاتكم قامت الحكومة بتحضير خطة شاملة تتضمن تنمية اقتصادنا للفترة ما بين 2017 و 2025".

وبناء على هذه الخطة تسعى الحكومة للارتقاء بالنمو الاقتصادي في البلاد ليصل في الفترة 2019 – 2020 إلى متوسط نمو الاقتصاد العالمي لتلك الفترة، وسيساهم ذلك، بحسب مدفيديف في تسريع حل المشاكل الاجتماعية الأساسية.

ونجح الاقتصاد الروسي في الربع الرابع من العام الماضي بالخروج من مصيدة الركود الاقتصادي، محققا نموا نسبته 0.3%، بعد تراجعه خلال العامين الماضين جراء ضغوطات خارجية ناجمة عن هبوط أسعار النفط، التي تعد سلعة تقلييدية في الصادرات الروسية، إضافة للعقوبات الغربية المفروضة على خلفية الأزمة الأوكرانية.

ومن المتوقع أن ينمو حجم الناتج المحلي الإجمالي بروسيا خلال 2017 بنسبة 1% إلى 2%، وأن يكون عجز الميزانية خلال العام الجاري عند 2.1% من حجم الناتج المحلي الإجمالي.

وتعمل الحكومة الروسية في الوقت الراهن على تنويع موارد الدولة وتقليل الاعتماد على موارد الطاقة، وجذب الاستثمارات الأجنبية وتطوير قطاع التكنولوجيا الحديثة.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic