روسيا توقف توريد الرمان والعنب من تركيا

مال وأعمال

روسيا توقف توريد الرمان والعنب من تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rzvr

قالت الهيئة الفيدرالية لحماية المستهلك "روس بوتريبنادزور"، إنها أوقفت اعتبارا من 17 نوفمبر استيراد الفلفل والرمان من تركيا، واعتبارا من 10 ديسمبر - استيراد العنب من هناك.

وذكرت الهيئة في بيانها، أنه تم في الفترة من 27 أكتوبر إلى 7 ديسمبر، اكتشاف في 6 أنواع من المنتجات الزراعية الغذائية من 33 جهة منتجة من تركيا وإيران، 12 مادة مبيدة للحشرات، لا يسمح باستخدام 10 منها في روسيا.

وأضاف البيان: "أوقفت روس بوتريبنادزور استيراد بعض الفاكهة والخضروات غير الآمنة من تركيا وإيران وذلك من 33 جهة منتجة  لليمون واليوسفي والفلفل والعنب والرمان. وبسبب المخالفات المتكررة تم اعتبارا من تاريخ 17/11/2021 وقف استيراد الفلفل والرمان تركي المنشأ، واعتبارا من 2 ديسمبر عام 2021- وقف استيراد الفلفل إيراني المنشأ، واعتبارا من 10 ديسمبر من هذا العام وقف استيراد العنب تركي المنشأ".

ووفقا لذلك، لم يسمح بدخول أراضي روسيا، حوالي 60 ألف طن من العنب وأكثر من 10 آلاف طن من الرمان من تركيا.

بالإضافة إلى ذلك، تم في أكتوبر 2021 ، حظر استيراد أربعة أنواع من المنتجات الغذائية من الصين، بعد العثور فيها على الحمض النووي للذرة والصويا المعدلة وراثيا.

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا