بوتين: الأسعار في قطاع السياحة الداخلية في روسيا مضخمة

مال وأعمال

بوتين: الأسعار في قطاع السياحة الداخلية في روسيا مضخمة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qq7u

اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن أسعار الرحلات السياحية الداخلية في روسيا مرتفعة جدا، مشيرا إلى أن من أسباب ذلك غلق عدد كبير من بلدان العالم حدودها على خلفية جائحة كورونا.

وأشار بوتين خلال حوار "الخط المباشر" مع المواطنين، اليوم الأربعاء، إلى أن بقاء حدود عدد كبير من الدول مغلقة يسفر عن زيادة الضغط على البنى التحتية السياحية في روسيا، وخاصة في منتجعات القرم وإقليم كراسنودار، ما يؤدي بدوره إلى ارتفاع الأسعار.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن السبب الآخر لهذه الظاهرة هو ضعف تطور البنى التحتية لقطاع السياحة في البلاد، إذا "كان الناس منذ البداية يفضلون السفر إلى الخارج ما إن تسنح لهم هذه الفرصة.. أما الدولة فلم تستثمر أموالا كافية في مشاريع سياحية في روسيا".

وأعلن بوتين أن الدولة وضعت برنامجا لتطوير السياحة الداخلية، وأنشأت مؤسسة معنية بهذا الهدف ستدخل بقروض رخيصة إلى مشاريع سياحية، مع إبقاء إمكانية الخروج منها لاحقا وتقديم حصصها لأصحاب مشاريع خاصة بأسعار السوق.

 

المصدر: وكالات روسية

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا