واشنطن تلتزم الصمت حيال مصير الأسلحة التي سلمت للأكراد!

أخبار العالم

واشنطن تلتزم الصمت حيال  مصير الأسلحة التي سلمت للأكراد!
قوات سوريا الديمقراطية - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l91x

ذكرت وكالة أنباء الأناضول أن المتحدث باسم البنتاغون، شون روبرتسون، امتنع عن الإجابة بوضوح حول مصير الأسلحة الأمريكية التي زود بها أكراد سوريا بعد الانسحاب الأمريكي من هناك.

وأفادت الوكالة بأن روبرتسون، أرسل ردا مكتوبا إلى مراسلها، لطلب توضيح بشأن مصير الأسلحة الأمريكية التي سلمتها واشنطن للأكراد في سوريا، بعدما تنسحب القوات الأمريكية من هذا البلد.

وورد في رد المتحدث باسم البنتاغون قوله إن "قوات سوريا الديمقراطية، كانت شريكا فعالا في مكافحة تنظيم داعش".

وأشار المتحدث العسكري الأمريكي إلى أنه "لا يستطيع تقديم تفاصيل عن العمليات الجارية في إطار سياسة البنتاغون"، مضيفا أن التركيز في الوقت الحالي ينصب على "سحب القوات الأمريكية من سوريا بأمان".

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن رسميا مساء الأربعاء الماضي، بدء انسحاب قوات بلاده من سوريا، من دون أن يحدد جدولا زمنيا لهذه الخطوة المفاجئة.

يشار إلى أن وسائل الإعلام التركية تقول إن الولايات المتحدة زودت حلفائها من المسلحين الأكراد السوريين بشحنات ضخمة من مختلف الأسلحة.

وتقول تقارير تركية إن مئات الشاحنات المحملة بمختلف الأسلحة والآليات والذخائر كانت عبرت في السابق الحدود العراقية السورية وسلمت شحنات الأسلحة لفصائل مسلحة كردية، تصفها أنقرة بالإرهابية.

المصدر: وكالات

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مونديال قطر.. تونس تخسر أمام "الكنغر" الأسترالي وتعقد حسابات تأهلها لدور الـ16(فيديو)