البيت الأبيض: ترامب قال لأردوغان فقط إنه سينظر في احتمال ترحيل غولن

أخبار العالم

البيت الأبيض: ترامب قال لأردوغان فقط إنه سينظر في احتمال ترحيل غولن
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، خلال لقائهما في بروكسل يوم 11 يوليو 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l7oq

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لم يتعهد لنظيره من تركيا، رجب طيب أردوغان، بطرد المعارض والداعية التركي، فتح الله غولن، وقال فقط إنه سيفكر في الموضوع.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال حول التصريحات التركية التي تحدثت عن بدء عمل واشنطن على تسليم غولن لأنقرة: "لم يقل (ترامب) إلا إننا سننظر في هذا الأمر".

وأضافت ساندرز: "ليس هناك أي شيء آخر حول هذا الموضوع... ولا تعهدات على الإطلاق في هذه العملية".

والأحد الماضي ذكر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن ترامب أكد لأردوغان، خلال لقائهما على هامش قمة مجموعة الدول العشرين في الأرجنتين، أن واشنطن كانت تعمل على طرد غولن.

وبعد ذلك نفى مسؤول من البيت الأبيض لـ"رويترز" أن الرئيس الأمريكي قدم أي تعهدات لنظيره التركي حول هذا الشأن.

وتتهم أنقرة غولن، الداعية الإسلامي المشهور المعارض للسلطات التركية والمقيم في الولايات المتحدة منذ العام 1999، بالوقوف مع أنصاره من منظمة "خدمة" وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا ليلة 15 إلى 16 يوليو 2016.

وتطالب تركيا بإصرار الولايات المتحدة بتسليمها غولن، فيما رفضت واشنطن القيام بذلك، لكن تقارير إعلامية تحدثت مؤخرا عن وجود اتفاق بين الطرفين ينص على تخفيف أنقرة ضغطها على الرياض إثر مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، على يد فريق أمن من المملكة في اسطنبول، مقابل ترحيل المعارض التركي.

المصدر: رويترز + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الممر.. فيلم مصري بميزانية غير مسبوقة عن نكسة 1967